ليبيا الان

الرئاسي يطالب بيت المال بفتح الطريق الساحلي وتسهيل حركة المرور

قناة ليبيا الحدث
مصدر الخبر / قناة ليبيا الحدث

 طالب المجلس الرئاسي بصفته “القائد الأعلى للقوات المسلحة” في خطاب له لرئيس ما يسمى “غرفة العمليات لحماية وتأمين سرت – الجفرة” إبراهيم بيت المال بإعادة تمركز غرفته، للبدء الفوري بفتح الطريق الساحلي، وتسهيل حركة المرور وتنقل المواطنين بكل سهولة ويسر.

المجلس وفي خطابه، دعا بيت المال إلى العمل على التنسيق التام مع الأجهزة الأمنية، بما في ذلك القوة العسكرية المشتركة ولجنة الترتيبات الأمنية التابعة للجنة العسكرية المشتركة “5+5″، ومديريات الأمن التي يقع الطريق الساحلي ضمن حدودها الإدارية، بما يضمن فتح الطريق وتأمينه وسلامة المرور في الاتجاهين.

وأكد الرئاسي على ضرورة إعداد تقرير دوري مفصل للعرض على القائد الأعلى، موضحًا ما قد تم اتخاذه من إجراءات وما يعترض عمل الغرفة من صعوبات مهما كانت طبيعتها ومصدرها، مشفوعًا بملاحظاتكم وتوصياتكم والإبلاغ عن أي طارئ في حينه قد يعرقل إجراءات فتح الطريق وتسهيل حركة المرور.

ونوه المجلس إلى أن المطالبات المذكورة أعلاه تأتي إشارة إلى توصيات اللجنة العسكرية المشتركة “5+5” والمحالة إليه بموجب الكتاب رقم “ل.ع.م،167/3” والمؤرخ في الـ 15 من شهر أبريل من العام الجاري، بشأن فتح الطريق الساحلي بين الشرق والغرب، وإلى محضر اجتماع لمجلس الرئاسي بصفته القائد الأعلى مجتمعًا أمس الأول لمناقشة ما ورد بالكتاب المشار إليه.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة ليبيا الحدث

قناة ليبيا الحدث

تعليق

  • القائد الاعلى للجيش يأمر وامره مطاع ومن يرفض تنفيذ الامر يتم عزله واحالته للمدعى العسكرى فورا كما ان مخاطبة القائد الاعلى لبيت المال متخطيا الحداد يعنى انه لاصفة له وفشل فى مهمته لهصا يجب على القائد الاعلى تعيين قائد للقطاع الغربى والمركزى من لجنة الخمسة يغرب ليبيا للسيطرة على القطاع ومنع التمرد والفوضى .
    ولو كنت القائد العام لوجهت القرار للجنة الخمسة وليس لامر كتيبة ولجنة الخمسة عن غرب ليبيا يجب اعطاءها الصلاحية واستبعاد الحداد وجويلى ومروان واحالتهم للتقاعد