ليبيا الان

الدفاع النيابية تدين بشدة ما جاء في تصريحات الرئيس الجزائري على قناة الجزيرة القطرية وتعتبره تدخلا سافراً في الشأن الليبي الداخلي

قناة ليبيا الحدث
مصدر الخبر / قناة ليبيا الحدث

أصدرت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الليبي، اليوم الخميس، بياناً بخصوص تصريحات الرئيس الجزائري عبد العزيز تبون في لقائه بقناة الجزيرة القطرية.

اللجنة، وفي بيانها الذي خصت به قناتنا، قالت: “تابعنا بقلق بالغ وباستغراب شديد التصريحات التي أدلى الرئيس الجزائري عبد العزيز تبون في لقائه بقناة الجزيرة القطرية والتي وصف فيها الالقوات المسلحة العربية الليبية “بالقوات المرتزقة”؟!!.

وتابعت: “وإشارته الغير مفهومة بأنه ارسل رسائل لمن يهمه الأمر بأن سقوط العاصمة؟! طرابلس عاصمة كل الليبيين اخط أحمر وما رافق ذلك في حديثه عن تعديل الدستور الجزائري بما يسمح للجزائر بارسال قواتها ووحداتها العسكرية إلى الخارج إشارة واضحة باحتمال التدخل الجزائري عسكرياً في ليبيا، فيما يعد تهديدا باستخدام القوة وشكل من اشكال العدوان”.

وأضافت: ” في هذا الوقت التي تدين فيه لجنة الدفاع والأمن القومي هذه التصريحات تؤكد على الأتي، أولاً ندين تصريحات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون على قناة الجزيرة القطرية ونرفضها ونعتبرها تدخلا سافراً في الشأن الليبي”.

وتابعت: “نؤكد بأن القوات المسلحة العربية الليبية تستمد شرعيتها ومشروعيتها من البرلمان المنتخب من الشعب الليبي وأن عسكريها ليبيين أقسموا قسما مقدسا على حماية التراب الوطني والدفاع عن أراضيها، ونؤكد اننا كنا ننتظر من الإخوة في الجزائر دعم جهود المصالحة الوطنية وخارطة الطريق بما يقود إلى انتخابات رئاسية وتشريعية في 24 ديسمبر ومثل هذه التصريحات لا تخدم جهود إحلال الأمن والسلام والاستقرار وهذا هو رد الجميل الذي كنا ننتظره نتيجة دعمنا للثورة الجزائرية لا أن تكون منحازاً لطرف على حساب طرف”.

وأضافت: “نؤكد حرصنا على تثمين العلاقات بين الإخوة والأشقاء في الجزائر سواء على مستوى العلاقات الثنائية أو على مستوى اتحاد المغربي العربي الكبير أو على مستوى جامعة الدول العربية التي تؤكد قدسية احترام السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة ليبيا الحدث

قناة ليبيا الحدث

أضف تعليقـك

تعليقات

  • تبون الميبون خرفان ومصاب بالزهايمر وحوله امعات لا وزن لها فالمفروض لو عنده مستشار بيفهم لقال له ان الجيش الوطنى مكلف من نواب الشعب بقرار رسمى بمحاربة الارهاب ولا يعنبه راى شاذا لواحد خرفان فهل يقبل الشعب الجزائرى ان يقول اى مسئول ليبى انهم مرتزقة بالطبع لا يوجد مسئول بهذه الغباوة وعلى الجميع ان يوقغوا التعامل مع هذا الميبون فهو لا يمكن ان يكون وسيط محايد فهو داعم للارهاب

  • لا تهتم لنباح كلب يبحث عن موطأ قدم له لدي العصابات المسلحة التي تسيطر على العاصمه عندما رأي رئيس حكومة العماله للاتراك تبذر أموال الشعب علي مشاريع فاشله فاراد يكسب ود إرهابيين الغرب الليبي بوصف جيش البلاد بالمرتزقه ووصف العصابات الإرهابية المسلحة في الغرب بأنها تمثل ليبيا لقد قلب الحقائق التي يعرفها الجميع

  • مداما انتم يا اغبياء حفتر تستدعون مصر للتدخل في ليبيا برسم الخطوط الحمراء فمن حق من يحاربكم ومدافعا على مدنه استدعاء دولة الجزائر الشقيق للتصدي للتغول المصري