ليبيا الان

صنع الله يبحث تنفيذ برامج التنمية المستدامة في بلديتي غات وأوباري

طرابلس 22 أغسطس 2021 (وال)- عقد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله السبت، اجتماعًا مع أعضاء مجلس النواب عن بلديتي غات وأوباري، لبحث تنفيذ برامج التنمية المستدامة.

وقد حضر اجتماع الذي عقده صنع الله بمكتبه في مقر المؤسسة، كل من عضو مجلس النواب عن مدينة أوباري عبد الحفيظ الصغير، وعضو مجلس النواب عن مدينة غات نصر محمد، ومستشار بمجلس النواب الدكتور الخير بيكه، ومدير إدارة التنمية المستدامة المكلف إبراهيم خليفة.

وتم في اللقاء؛ بحث سبل تذليل بعض المختنقات، وإمكانية تقديم بعض الخدمات لمناطق الجنوب؛ عبر برامج التنمية المستدامة، وذلك في إطار سياسة الجار الطيب والمسؤولية الاجتماعية التي تتبناها وتعمل بها المؤسسة الوطنية للنفط .

وفي بداية الاجتماع؛ عبّر السادة النواب عن مديتي غات وأوباري عن شكرهم وتقديرهم الكبيرين؛ للدور الهام الذي تقوم به المؤسسة في إحداث التنمية والاستقرار في مدن الجنوب، بتنفيذ برامج التنمية المكانية، وهو ما اتضح جليًا للجميع من توفير بعض المتطلبات وحل المختنقات العاجلة .

وأكد النواب على دعمهم التام لنشاط المؤسسة الوطنية للنفط ومجلس إداراتها، رُغم محاولات البعض لإعاقة عملها والوقوف أمام ما تحققه من نجاح على جميع المستويات.

وتم مناقشة بعض المطالب والاحتياجات الضرورية؛ المتمثلة في متابعة مشروع إنشاء مصنع لإنتاج غاز البترول المسّال المنزلي بحقل الشرارة.

وأوضح صنع الله أن كل الخطوات التي اتخذتها المؤسسة هي في انتظار تسييل الميزانيات اللازمة للشروع في التنفيذ الفوري، كما تم مناقشة توزيع الوقود لمناطق أوباري وغات، بالإضافة إلى مناقشة إمكانية مساهمة المؤسسة في حفر بعض الآبار لمياه الشرب بالمنطقة، وتقديم بعض الخدمات الصحية ودعم المستشفيات في تلك المدن .

وبهذا الخصوص؛ أوضح المهندس مصطفى صنع الله أن المؤسسة تسعى دائمًا لحلحلة المختنقات العاجلة، وتقديم الدعم لجميع الجهات في المدن والمناطق القريبة من عملياتها وفق ما أتيح لها من إمكانيات مادية، وما ينقص المؤسسة الآن هو اعتماد الميزانية لها، حتى تتمكن من الاستمرار في برامج التنمية المستدامة، والعمل على تلبية بعض تلك المطالب في حال توفر الميزانيات اللازمة .(وال) ب خ/ ر ت

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال