ليبيا الان

الوطنية للنفط ترحب بقرار زيادة العلاوة الحقلية

العنوان –طرابلس

رحبت المؤسسة الوطنية للنفط  بقرار وزارة النفط والغاز بشأن زيادة العلاوة الحقلية للعاملين بالقطاع، الذي أُعلن اليوم الأحد، مؤكدة حرصها الشديد واهتمامها بكل ما من شأنه الرفع من مستوى العاملين وتحسين أوضاعهم المعيشية وتحسين الخدمات بالمواقع النفطية المختلفة.

وقالت المؤسسة في بيان لها، إنها كانت السباقة في اتخاذ بعض القرارات التي تهدف إلى تحسين أوضاع العاملين وعلى رأسها القراران 55/56 القاضيان بصرف علاوة سنوية تراكمية لجميع العاملين بقطاع النفط من أجل تحفيز آدائهم وزيادة إنتاجيتهم وحثهم على التفكير خارج الصندوق لتعزيز الصادرات والتقليل من تكلفة الإنتاج.

وجدَّدت المؤسسة بالمناسبة، مناشدتها الجهات المسؤولة بالدولة بضرورة الإسراع في توفير الميزانيات اللازمة لقطاع النفط من أجل الوفاء بالتزاماته وتحقيق مستهدفاته الرامية لإعادة تأهيل البنية التحتية المتهالكة للقطاع وزيادة الإنتاج وتحقيق أعلى الإيرادات لخزينة الدولة وتعزيز الاقتصاد الوطني.

وكان قد قرَّر وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية محمد عون، اليوم الأحد، زيادة نسبة العلاوة الحقلية للعاملين بقطاع النفط بنسبة 75% على أن تصرف مقابل كل يوم عمل فعلي للعاملين الوطنيين بمواقع الحقول البرية والبحرية وكذلك الموانئ البحرية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة العنوان الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة العنوان الليبية