شمام: الليبيون تحوّلوا إلى فئران تجارب للحل الأمني

مصدر الخبر / ايوان ليبيا

وصف محمود شمام، عضو ما يعرف “المجلس الوطني الانتقالي” المنتهية ولايته، الليبيون بـ «فئران التجارب» للحل الأمني منذ 2014.

وقال “شمام” في منشور عبر حسابه على”فيسبوك”: إن “الدعوة إلى الاستقرار بدون ربطها بمشروع ازدهار قصر نظر بالغ، لأنه منذ بداية ملامح الأزمة الليبية أوائل عام ٢٠١٤ تحول الليبيون لفئران تجارب للحل الأمني”. على حد وصفه.

وزعم أنه “بعد أكثر من ٧ سنوات لازال المشير بجيشه في برقة والميليشيات تفرخ اسم جديد في طرابلس والمرتزقة الأجانب في كل بقعة تقريبا مقاتلين ومستشارين وخبراء، ومجلس النواب يتقيأ علينا افرازاته”. بحسب تعبيره.

وأردف “شمام”؛ “ما أن تنفرج هنا حتى تتفجر هناك. إذًا الحل الأمني لتحقيق الاستقرار فشل أمس واليوم وسيفشل غدا إذا لم يفتح ملف ازدهار الاقتصاد”..

وتابع؛ “لقد رأينا كيف فتحت «صريرات» الدبيبة شهية البعض ولنتخيل ماذا كان بإمكان الأموال التي أنفقت على المرموقين من الجانبين أن تفعل لو أنها أنفقت على مشاريع حيوية وفتح فرص عمل للشباب واستدراج الدول الطامحة للاستثمار، وانتهاز فرص التفاهم الدائر بين الدول الاقليمية المعنية بليبيا، تركيا، مصر، قطر ، الامارات، السعودية وربما الكويت في إطلاق مشروع مارشال ليبيا يجعل صفحات السوشيال ميديا والكلوب هاوس حافلة بالحديث عن المستقبل بدلا عن الماضي”.

وختم “شمام” “ابعدوا الوجوه «الزاطلة» من الكبير ودون، وابحثوا عن العقول «النيرة» مثل الخبير الدولي الكبير أحمد محمد الجهاني وأمثاله”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا