ليبيا الان

بمشاركة ليبيا.. اختتام ورشة عمل البحرية الأمريكية لتعزيز أمن “المتوسط” في تونس

مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

أنهى القادة العسكريون من الولايات المتحدة وأوروبا وأفريقيا بمشاركة ليبيا، ورشة عمل القيادة العليا، بعد ثلاثة أيام من انطلاقها في العاصمة تونس.

وتهدف الورشة، بحسب الكلية الحربية البحرية الأمريكية، إلى تعزيز المناقشات حول تحديات الأمن البحري، للتهديدات في شمال أفريقيا، وتتيح لجميع المشاركين اكتساب وجهة نظر القادة البحريين واستكشاف طرق لتحسين التعاون والتنسيق البحري الوطني والإقليمي.

وعمل المشاركون من 11 دولة بما في ذلك ليبيا والجزائر ومصر واليونان وإيطاليا وموريتانيا، على زيادة التعاون الإقليمي والوعي بالمجال البحري وممارسات تبادل المعلومات والتشغيل؛ لتعزيز جهودهم في مجال السلامة والأمن بالبحر الأبيض المتوسط والمياه الإقليمية لدول شمال أفريقيا التي تشمل ليبيا.

وقال مدير برنامج الشراكة البحرية ونائب قائد الأسطول السادس الأمريكي، الأدميرال جيفري سبايفي: “تعزّز هذه الندوات العلاقات على المستوى الاستراتيجي لتسهيل التعاون الإقليمي، أثناء التعامل مع التهديدات البحرية”.

وأضاف “سبايفي”، أن الحصول على فرصة لاستضافة منتدى مفتوح لتبادل المعلومات حول أفضل الممارسات من العمليات إلى اللوجستيات، يعزز طريقة إجراء تمارين التشغيل البيني البحري في الدورات المستقبلية لتمرين “فونيكس إسكبريس”

ويعدُّ تدريب “فونيكس إكسبرس” واحدًا من ثلاثة تدريبات بحرية إقليمية تنفذها البحرية الأمريكية، كجزء من استراتيجية شاملة لتوفير فرص تعاونية بين قوات شمال أفريقيا وشركاء واشنطن الدوليين.

يُشار إلى أن الورشة من تقديم البحرية التونسية والكلية الحربية البحرية للولايات المتحدة، واستضافة القوات البحرية الأمريكية في أوروبا وأفريقيا ومكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجرائم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية