وكيل وزارة الخارجية يبحث مع القائم بأعمال السفارة اليابانية التعاون الإنمائي

طرابلس 15 اكتوبر 2021 (وال) -التقى اليوم الأربعاء، وكيل وزارة الخارجية لشؤون التعاون الدولي والمنظمات، عمر كتي، القائم بالأعمال بسفارة اليابان لدى ليبيا، ماساكي أماديرا، حيث بحث كلاهما تنسيق آليات التعاون الإنمائي، وذلك بمقر وزراة الخارجية بطرابلس.

و استعرض كتي مع  أماديرا، الدعم المقدم من اليابان في مجال المنح الدراسية، وتدريب وتأهيل الكوادر الليبية في القطاعين العام والخاص.

كما أعرب الوكيل عن رغبة الوزارة في التعامل المباشر مع وكالة اليابان للتعاون الدولي ( جايكا )، من خلال دعوتهم لتوقيع مذكرة تفاهم مع الوزارة، وذلك للإستفادة من خبرات اليابان في عدة مجالات أهمها، نقل المعرفة في مجال العلوم وتقنية المعلومات، وتوطين الصناعة لتحقيق التنمية المكانية، وتنشيط القطاع الخاص عن طريق دعم المشاريع الصغرى والمتوسطة.

ومن جهته استعرض السيد القائم بالأعمال الياباني خلال هذا اللقاء ، مجالات الدعم الذي تقدمه بلاده لليبيا، مشيرا إلى المنح الدراسية المقدمة لطلاب الدراسات العليا الليبيين هذا العام، بالإضافة إلى دورة تدريبية في مجال تطوير سياسات الشركات الصغرى والمتوسطة.

وفي ختام اللقاء أكد القائم بأعمال سفارة اليابان لدى ليبيا، دعم بلاده الكامل للاستحقاق الانتخابي المقرر في 24 ديسمبر القادم، واستعداد اليابان لدعم مبادرة استقرار ليبيا، والمؤتمر الدولي الذي ستنظمه ليبيا بخصوص هذه المبادرة نهاية الشهر الجاري. (وال طرابلس) ع م / س خ.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال