ليبيا الان

طقس متقلب وأمطار متفرقة على غالبية مناطق ليبيا

العنوان-طرابلس

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية تفاصيل الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الأيام الثلاثة القادمة، بدايةً من اليوم الجمعة.

وفي الملخص العام، أشار المركز إلى أن

يبقى الطقس متقلبا هذا اليوم على غالبية مناطق الشمال مع رياح نشطة ودرجات حرارة منخفضة وهطول أمطار متفرقة، خاصةً على المناطق الساحلية.

وبحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد تكون هناك فرصة لهطول الأمطار المتفرقة في مناطق رأس اجدير حتى سرت–سهل الجفارة جبل نفوسة هذا اليوم، خاصةً على المناطق الساحلية الممتدة من طرابلس حتى مصراتة.

والرياح تكون شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تتحول يوم الغد إلى جنوبية غربية، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (17- 22) مْ على غالبية المناطق، وتسجل ارتفاعاً طفيفاً يوم الغد.

أما في الخليج -سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده فمازالت الفرصة مهيأة لهطول أمطار متفرقة على غالبية المناطق، خاصةً على المنطقة الممتدة من سهل بنغازي حتى الجبل الأخضر.

والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة قد تصل سرعتها إلى 50 كم/ س، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح على غالبية المناطق ما بين (21 – 26 ) مْ.

بينما في الجفرة – سبها-غـات-غدامس-الحمادة تكون السماء صافيةٌ، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (25- 31) مْ.

أما في الكفرة- السرير- تازربو فتكون السماء صافيةٌ إلى قليلة السحب، ومن المتوقّع أن تتكاثر السحب أحياناً هذا اليوم على الكفرة.

والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (32- 35) مْ.

 

 

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة العنوان الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة العنوان الليبية