المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي يزور لبنان الأسبوع المقبل لبحث جهود خطة التعافي الاقتصادي

مصدر الخبر / ايوان ليبيا

يبدأ الدكتور محمود محيى الدين المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي – والممثل ‏لمجموعة الدول العربية، بما فيها لبنان لدى المجلس التنفيذي للصندوق – زيارة للعاصمة اللبنانية بيروت الأسبوع المقبل، وذلك ضمن جهود التعاون بين لبنان والصندوق بشأن خطة الدولة للتعافي الاقتصادي.

وتهدف الزيارة إلى بحث أولويات كبار المسئولين اللبنانيين في المجالات الاجتماعية والإنسانية والاقتصادية والمالية ضمن خطة التعافي.

ومن المقرر أن يلتقي الدكتور محمود محيي الدين، خلال الزيارة، مع رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي ونائب رئيس الحكومة رئيس لجنة التفاوض مع صندوق النقد الدولي سعادة الشامي.

كما يلتقي المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي وزير المالية الدكتور يوسف الخليل ووزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام ووزير الطاقة وليد فياض، كما سيلتقي في مستهل اجتماعاته مع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

وكان الدكتور محمود محيي الدين قد أكد في حوار لوكالة أنباء الشرق الأوسط في شهر يوليو الماضي أن وجود حكومة كاملة الصلاحيات هو شرط أساسي لبدء المفاوضات بين لبنان وصندوق النقد، مؤكدا أن التوصل لاتفاق بين الدولة اللبنانية والصندوق يعني حصول لبنان على تمويل، كما يفتح أمامها الباب أمام الحصول على تمويل آخر من جهات ومؤسسات دولية ويعيد الثقة في الاقتصاد اللبناني وقدرته على التحرك، وتفتح المجال للاستثمار والتجارة بشكل منتظم والتشغيل للمتعثرين.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا