ليبيا الان

سيارة وجرار يضعا حكومة الدبيبة في حرج بعد إعلان السفارة الأمريكية منحمها لمدينة سبها

مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

بينما سلمت السفارة الأمريكية، و الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، إلى بلدية سبها، عدد من الآليات والمعدات لشركتي خدمات النظافة والمياه، وفق بيان صحفي للسفارة الأمريكية في ليبيا، زعمت الحكومة، في بيان لاحق تسليم المعدات المذكورة بمبادرة منها إلى بلدية سبها.

في البداية، قالت السفارة الأمريكية في بيان: “فخورون بالعمل الذي تقوم به منظمة المبادرة الليبية الانتقالية، شريك الوكالة الأمريكية للتنمية، تلتزم السفارة الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالعمل بالشراكة مع السلطات الوطنية والمحلية لمساعدة حكومة الوحدة الوطنية في الوفاء بولايتها لمواصلة جهود المصالحة، وتقديم الخدمات لليبيين، وضمان إجراء الانتخابات. وهذا يشمل مساعدة الليبيين في الجنوب. الوحدة الوطنية والحكومية هي وحدها القادرة على استعادة سيادة ليبيا وتحقيق مستقبل أفضل وأكثر استقرارًا”.

وجاء بيان حكومة الدبيبة اللاحق ليزعم: “استلمت شركتي خدمات النظافة والمياه بسبها عدة آليات ومعدات كمساعدات مقدمة من حكومة الوحدة الوطنية، بالتعاون مع المبادرة الليبية الانتقالية، وحضر حفل توقيع التسليم والاستلام نائب رئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية رمضان ابوجناح، ومدراء الشركات الخدمية المستفيدة من حزمة المساعدات. وشملت المساعدات جرار وسيارة حافظة للمعدات وجرار حفر صغير وبعض المعدات المتعلقة بعمل الشركتين، جرى تقسيمها بين المقر الرئيسي للشركة ومحطة حي عبدالكافي بالقرب من المدخل الشمالي للمدينة، وعدة نقاط أخرى”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24