ليبيا الان

الدبيبة يكافئ متهما في قضية وفاة لاعب المنتخب أيمن النقريش بعضوية “القابضة للاتصالات”

مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

أعاد رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة تشكيل مجلس إدارةً الشركة القابضة للاتصالات، بشخصيات متهمة في قضايا فساد.

وجاء على رأس المجلس الجديد تكليف مدير عام شركة ليبيانا للهاتف المحمول “محمد بن عياد”، برئاسة شركة القابضة للاتصالات خلفا لـ”فيصل قرقاب”.

وضم مجلس الإدارة الجديد في عضويته كلا من خالد المهدي العيساوي ، وخمني محمد امبارك، وفتحي عيسى عبدالكريم، وحسين محمود طويلب، وفرج الصويعي السائح، ومحمد الأندلسي أبوبكر.

وأثار هذا القرار غضب السياسيين والنشطاء، إذ كشفوا أن أحد أعضاء مجلس الإدارة الجديد حسين محمود الطويلب هو رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم المصغرة، والذي من المفترض أنه مسجون بأمر النائب العام، على ذمة إصابة الفريق الوطني بالملاريا وموت اللاعب أيمن النقريش، وفق قولهم.

وأصيب أيمن النقريش، لاعب المنتخب الليبي لكرة القدم المصغرة، بمرض الملاريا، خلال مشاركته في بطولة إفريقيا الأخيرة في نيجيريا ما أدى إلى وفاته.

واتضح من خلال التحقيقات الأولية وجود إهمال وتقصير، ولم يقم الاتحاد باتخاذ الإجراءات الطبية والاحتياطية أثناء سفر بعثة المنتخب للمشاركة في بطولة إفريقيا في نيجيريا، الأمر الذي نتج عنه إصابة اللاعبين بمرض الملاريا ووفاة اللاعب أيمن النقريش.

وفي 4 أغسطس الماضي، أمر النائب العام الليبي المستشار الصديق الصور بحبس رئيس الاتحاد الوطني لكرة القدم المصغرة حسين طويلب، على خلفية وفاة اللاعب أيمن النقريش بمرض الملاريا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24