منحة من الحكومة الألمانية لدعم برنامج القضاء على الفقر في السودان

مصدر الخبر / ايوان ليبيا

أعلن عز الدين محمد الصافي المفوض العام لمفوضية الأمان الاجتماعي والتكافل وخفض الفقر بالسودان، توقيع مذكرة تفاهم مع الحكومة الألمانية بهدف دعم برامج القضاء على الفقر في السودان.

وأوضح أن المنحة تبلغ 22 مليون دولار، وستخصص لدعم برنامج النساء الحوامل والأطفال، الذي تمت توسعته ليشمل عددا من الولايات السودان.

وقال الصافي – في كلمة خلال الاحتفال باليوم العالمي للقضاء على الفقر نظمته اليوم مفوضية الأمان الاجتماعي والتكافل وخفض الفقر بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة واليونسيف بالسودان- إن الحروب الأهلية والسياسات الخاطئة التي انتهجها النظام السابق وتخليه عن مسئولياته تجاه توفير الخدمات الأساسية من صحة وتعليم وغذاء، إضافة إلى الصدمات الاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا والسيول والفيضانات كلها أسباب أدت إلى زيادة حدة الفقر في السودان.

وأشار إلى أن السودان يشهد تحسنا في الاقتصاد الكلي وتوسيع الرقعة الزراعية، ووفرة في الموارد، الأمر الذي يساعد في القضاء على الفقر بحلول العام 2030 تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة.

وأضاف أن الفقر ظاهرة مرتبطة بالتمييز الاجتماعي واللامساواة وانعدام العدالة في توزيع الدخول والفرص، لافتا إلى تبني المفوضية عددا من البرامج والإستراتيجيات بهدف تخفيف حدة الفقر استنادا على واجبات الدولة في إعادة توزيع الدخول وفق ما ورد في الوثيقة الدستورية واتفاقية السلام الشامل لمعالجة الأزمة الاقتصادية وتخفيف حدة الفقر والعمل على إرساء أسس التنمية المستدامة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا