ليبيا الان

«قرقاب» يطعن على قرار إقالته من رئاسة «القابضة للاتصالات»

مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

قدم الرئيس السابق للشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات “القابضة”، فيصل قرقاب، طعنًا في قرار الجمعية العمومية للشركة، القاضي بتعيين محمد عياد خلفاً له.

ووفقا لما نقلته وكالة “نوفا” الإيطالية، فإن “قرقاب” وصف قرار تغيير مجلس الإدارة بـ”غير القانوني”.

وكان رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة، أقدم على إقالة فيصل قرقاب من رئاسة الشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة، متجاهلا التحذيرات من هذه الخطوة التي ستتسبب بحسب مسؤولين في انقسام البلاد، فيما يراها سياسيون محاولة للسيطرة على أموال الشركة.

وعقدت الجمعية العمومية للشركة الليبية للبريد والإتصالات وتقنية المعلومات اجتماعها العادي الثاني لسنة 2021، اليوم الأحد بديوان مجلس الوزراء.

وقالت الحكومة في بيان طالعته “الساعة 24” إن الاجتماع خصص لمناقشة عدد من البنود المعتمدة بجدول الأعمال، وكان أهم البنود مناقشة تقرير نشاط الشركة عن الفترة الماضية، وتم إحالة عدد من الملاحظات بشأنها من حيث اعتماد الميزانية التقديرية وضرورة خلق فرص استثمارية جديدة.

وبحسب البيان، تمت مناقشة التقارير المنبثقة عن اللجان المشكلة من من قبل الجمعية العمومية خلال اجتماعها الأول واعتماد توصياتها، كما تم الاتفاق على تشكيل مجلس إدارة جديد للشركة.

وفي هذا السياق، نشرت الحكومة قرار الجمعية العمومية للشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة بشأن تعيين مجلس الإدارة الجديد.

وبحسب البيان، تم تكليف مدير عام شركة ليبيانا للهاتف المحمول “محمد بن عياد”، برئاسة شركة القابضة للاتصالات خلفا لـ”فيصل قرقاب”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24