ليبيا الان

القطراني يلزم «جمعة» بأحكام التسلسل الإداري وعدم مخاطبته مباشرة

مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

خاطب حسين القطراني، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، عادل جمعة، وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء، بشأن التوقف عن مخاطبته ومخاطبة الوزرات والهيئات المختلفة لحين صدور قرار بشأن تحديد اختصاصاته.

وقال القطراني، في خطابة:” وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء، بالإشارة كتابكم رقم 152‪93 بتاريخ 16/10/202‪1, بخصوص تحديد الصفة الواجب التعامل بها إداريا ولضمان حسن سير العمل على الوجه الصحيح”.

وأضاف الخطاب:” يطلب منكم الالتزام بأحكام التسلسل الإداري والترتيب الوظيفي وعدم مخاطبتنا مباشرة بأي مخاطبة وكذلك عدم مخاطبة أي وزارة أو هيئة أو مصلحة أو جهاز عام وما في حكمها”.

وتابع الخطاب:” يأتي ذلك إلى حين صدور قرار من مجلس الوزارء تحدد اختصاصاتكم وصلاحياتكم الواجب العمل بها طبقا للتشريعات النافذة”.

وكان حسين القطراني، قد أكد في وقت سابق، أنه يرفض الخطاب الذي وجهه إليه عادل جمعة وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء، بخصوص التوقف عن استعمال صفة «النائب الأول».

وأشار إلى أن وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء، قام بتوجيه كتابه إلى القطراني متجاهلا أنه ومنذ مباشرته لمهامه بالحكومة في شهر 3 لسنة 2021 استعمل صفة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، قائلا: “حضرنا اجتماعات مجلس الوزراء واجتماعات مجلس النواب وخاطبنا العديد من القطاعات بهذه الصفة وفجأة أراد الوزير تصحيحها ومتى كانت الغاية من ذلك هي تطبيق القانون فلماذا لم يطلب الوزير نفس الإجراء بالنسبة للتنظيمات الإدارية التي باشرت عملها ولازالت رغم عدم النص عليها بالهيكل الإداري النافذ”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24