ليبيا الان

عبد المنعم الحر: الليبيون يدفعون ثمن عدم إدراكهم المبكر لخطورة “الإخوان”

مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

قال أمين المنظمة العربية لحقوق الإنسان في ليبيا الدكتور عبدالمنعم الحر، إن الليبيين يدفعون ثمن تخلفهم عن إدراك خطورة جماعة الإخوان في وقت مبكر.

وأضاف «الحر» في تصريحات لصحيفة «الرؤية»، رصدتها “الساعة 24″، أن هذا التيار استطاع التوغل في مفاصل الدولة قبل 2011، ولأنهم تيار دولي منظم يعمل من خلال استراتيجية دولية استطاعوا التمكن والتغلغل أكثر في كافة المؤسسات السيادية، والأخطر من ذلك توغلهم في الإدارات الوسطى داخل الدولة.

وتابع أمين المنظمة العربية لحقوق الإنسان، أن تلك الشريحة أصبحت عقبة أمام مصالح البلاد لأنها تخدم فقط مصالح الإخوان، ودخلت في عداء مع الجيش الوطني والشرطة، وعمدت لاستحداث أجسام موازية مثل «دروع ليبيا» في مقابل الجيش، و«اللجنة الأمنية» مقابل الشرطة.

وأكد الحر أن حكاية الإخوان في ليبيا اقتربت من النهاية، إذا أجريت الانتخابات في موعدها المقرر نهاية العام، لأن التنظيم أصبح منبوذاً من قبل الشعب، لذلك يسعى جاهداً لعرقلة الانتخابات.

وأوضح الناشط الحقوقي أن ليبيا بحاجة لإعادة الحياة في جسد الدولة وإحياء مؤسساتها الأمنية والعسكرية والاستخباراتية وذلك لن يتأتى دون وجود إرادة سياسية وطنية منتخبة من الشعب مباشرة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24