ليبيا الان

الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا اليوم السبت

توقعت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم السبت أن يكون الطقس معتدلاً هذا اليوم على أغلب مناطق ليبيا، بينما تتأثر مناطق شمال غرب ليبيا بتقلبات جوية بداية من يوم الغد.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء مغطاة بالسحب تتكاثر أحيانا مع احتمال سقوط أمطار متفرقة على القريات وابونجيم، ونتوقع حدوث تقلبات جوية يوم الغد مصحوبة بسقوط أمطار متفرقة مصحوبة بخلايا رعدية خاصة على المناطق الساحلية والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول يوم الغد إلى غربية فشمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (26- 31) مْ وتسجل انخفاضا بداية من يوم الغد.

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر يوم الغد مع احتمال سقوط أمطار متفرقة على الخليج –سهل بنغازي والجبل الأخضر والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة تنشط يوم الغد على الخليج ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (27-33) مْ على أغلب المناطق.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على بعض المناطق، واحتمال سقوط أمطار متفرقة على هون وبعض المناطق والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة تتحول يوم الإثنين إلى غربية فشمالية غربية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (30- 36) مْ.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (30- 32) مْ.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية