ليبيا الان

نشرة الصيد البحري على الساحل الليبي اليوم السبت

نشرة الصيد البحري على الساحل الليبي وفقا للنشرة الصادرة عن إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم السبت :- 

تحذير : ريح شلوق نشط اليوم على ساحل سرت تصل سرعته إلى (25) عقدة . 

منطقة الساحل من رأس أجدير  إلى سرت ستكون السماء مغطاة جزئياً بالسحب تتكاثر يوم الغد مع سقوط أمطار متفرقة وتكون جيدة على الساحل الممتد من راس اجدير إلى الزاوية يصحبها خلايا من السحب الرعدية والريح شلوق إلى باش يتحول تدريجياً إلى شرش على الساحل الممتد من راس اجدير إلى الخمس سـرعتــه ما بين (05 – 20) عقدة يصل اليوم إلى (25) عقدة على ساحل سرت  وارتفاع الموج يتراوح ما بين (0.50–1.50) متر. البحر خفيف الموج ويكون قليل الاضطراب اليوم على ساحل مصراتة ودرجة حرارة سطح البحر(26-24) م والرؤيـة جيدة وتكون متوسطة أثناء سقوط المطر .

اما على منطقة الساحل من  رأس لأنوف إلى طبرق ستكون السماء مغطاة جزئياً بالسحب تتكاثر يوم الغد مع سقوط أمطار متفرقة على ساحل راس لانوف واحتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة على الساحل الممتد الخليج إلى الجبل الأخضر  والريح شلوق بينما يكون اليوم متغير الاتجاه إلى براني على ساحل بنغازي والجبل الأخضر سرعته ما بين (05-15) متر يصل يوم الغد إلى (20) عقدة على ساحل الخليج وبنغازي وارتفاع الموج يتراوح ما بين (0.25–1.00) متر .

البحر هادئ ويكون خفيف الموج على ساحل راس لانوف وبنغازي ودرجة حرارة سطح البحر (25-23) م والرؤيـة جيدة وتكون متوسطة أثناء سقوط المطر .

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية