ليبيا الان

الدبيبه يؤكد ضرورة دعم القطاع الخاص في مجال صناعة الطاقة

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبه ضرورة دعم القطاع الخاص في مجال خدمات وصناعة الطاقة وإعطاءه الفرصة للمشاركة الإيجابية مع القطاع العام، واعطاءه الأولوية في فرص العمل والإنتاج.

ودعا الدبيبه اليوم الاثنين خلال مشاركته اليوم الاثنين في أعمال ورشة عمل الشراكة بين القطاع الخاص والعام في مجال خدمات وصناعة الطاقة إلى ضرورة التفكير في المشاريع البديلة والطاقات المتجددة وهو ما يحتاج إلى تكاتف جهود القطاعين الخاص والعام من أجل البحث والاستفادة من الخبرات الدولية والأبحاث العلمية في هذا المجال بحسب المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية.

وشدد الدبيبه في كلمته خلال ورشة العمل المقامة بإشراف المجلس الليبي للنفط والغاز والطاقات المتجددة على إعطاء الأولوية لليبيين في مجال النفط والطاقة وخلق شراكة حقيقية تسهم في تطوير القطاع ولا بد لوزارة النفط والغاز من العمل على رفع الانتاجية للنفط خلال السنوات القادمة لأن الطاقات البديلة ستحل محله، ولن يكون له قيمة بعد ذلك.

وجرى خلال ورشة العمل الإعلان الإعلان عن اطلاق مشروعين نهاية السنة الحالية مع شركتي توتال وإيني في مجال الطاقة الشمسية داخل بلادنا والتي ستخلق مجالات جديدة للانتاج وخلق فرص عمل للشباب الليبيين.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية