ليبيا الان

مجلس المشري: الوقت ضيق ولا يسمح بإجراء الانتخابات

مصدر الخبر / قناة ليبيا الحدث

وأكد الناطق باسم ما يسمى “مجلس الدولة الإستشاري” محمد الناصر على “ضرورة إجراء الانتخابات لإخراج مجلس النواب والدولة من المشهد السياسي، وإعادة تجديد الشرعية عبر انتخاب الشعب برلمانه، وصولًا إلى إنهاء الانقسام السياسي الراهن في ليبيا”، بحسب قوله.

الناصر وفي تصريحات خاصة لبرنامج “المسائية” الذي يبث على قناة “الجزيرة” القطرية اليوم الإثنين، طالب بأن تُجرى الانتخابات على أسس دستورية وفق ما جاء في الإعلان الدستوري، تفاديًا للطعن فيها وعندها سنعود إلى المربع الأول”، بحسب قوله.

وقال عضو المجلس عبدالقادر حويلي بأنّ “العملية الإنتخابية تحتاج إلى مراحل وإنجازها يتطلب “الكثير من الوقت” ، وأن موقف مجلس الدولة واضح مبينا أن الوقت ضيق ولا يسمح لإجراء الإنتخابات”، وفق قوله.

وتابع حويلي في تصريح صحفي، قائلا: “بأنهم سيلجأون إلى القضاء للطعن في قوانين الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية الصادرة عن مجلس النواب”، وفق قوله.

من جانبه رجح عضو  ذات المجلس إدريس بوفايد “إصدار المجلس الرئاسي لمرسوم بقوة القانون، خلال اسبوع، تعمل بموجبه المفوضية العليا للانتخابات، مشيرا إلى أن القوانين الانتخابية الصادرة عن النواب ليست نهائية”، وفق قوله.

بوفايد في تصريح لقناة ليبيا بانوراما الذراع الإعلامية للإخوان المسلمين في ليبيا، توقع أن “تمارس على مجلسي النواب والدولة، ضغوط دولية كبيرة، لقبول ما ينتج عن المجلس الرئاسي، من قرارات توافقية بشأن الأطر الدستورية لإجراء الانتخابات المقبلة”، وفق قوله.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة ليبيا الحدث