ليبيا الان

القطراني لـ«الدبيبة»: مطالبنا واضحة ولا تحتاج إلى تشكيل لجان لزيارة الإقليم

مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

التقى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حسين اعطيه القطراني، اليوم الإثنين، بمكتبه في ديوان رئاسة مجلس الوزراء بمدينة بنغازي، عددا من وزراء حكومة الوحدة الممثلين لإقليم برقة في الحكومة.

وضم اللقاء وزير التخطيط فاخر بوفرنة، ووزير الرياضة عبدالشفيع بوزلاعة، ووزير الزراعة حمد المريمي.

وأكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، خلال اللقاء، على المطالب المشروعة التي جاءت في البيان السابق له ولكافة الوزراء والوكلاء ورؤساء المؤسسات الممثلين لإقليم برقة في الحكومة.

وشدد القطراني، على ضرورة أن يتحلى رئيس الحكومة بالجدية في التعامل مع ملف الحقوق الخاصة بكافة الأقاليم وفقا للاتفاق السياسي ونتائج الحوار.

وقال القطراني، إن المطالب واضحة ولا تحتاج إلى تشكيل لجان لزيارة الإقليم، لافتا إلى أنه يمارس مهامه من ديوان مجلس الوزراء في مدينة بنغازي، وأن كافة الوزراء والوكلاء ورؤساء المؤسسات الممثلين للإقليم يمارسون مهامهم في الحكومة، ومستمرون فيها.

وأبدى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، اعتراضه على قرار تشكيل فريق حكومي لزيارة مدينة بنغازي.

وقال القطراني، إنه يختص مباشرة بالإجراءات المتعلقة بملف توحيد المؤسسات ومتابعة كل ما يخصه، وأن بيان مسؤولو برقة ليس وليد اللحظة، مؤكدا أن البيان الذي أصدره في حضور مسؤولي حكومة الوحدة الوطنية ببرقة سابقا لم يكن وليد اللحظة بل كان نتيجة لسلسلة من المخاطبات الموجهة لرئيس الحكومة والتواصل المباشر مع ممثلي هذه القطاعات وخلال عدة أشهر ولكن لم تكن هناك أي نتيجة تذكر.

وتحفظ القطراني، على الكيفية التي صدر بها القرار، لافتا إلى أنه لم ينقطع عن العمل حسب ما نص عليه القرار بل استمر في مباشرة مهامه بمقر الديوان الكائن بمدينة بنغازي.

وأشار إلى أن المطالبة بالحقوق وتفعيل الصلاحيات لا تعني تأجيج الموقف كما نص القرار على ذلك، بل هي مباشرة لمسؤولياته القانونية والإدارية المكلف بها في ظل استمرار رئيس الحكومة في عدم اتخاذ إجراءات فعلية لحل الإشكاليات التي تضمنها البيان هو ما يؤدي إلى تأجيج الموقف.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24