ليبيا الان

مسلحون يهاجمون منزل آمر المنطقة العسكرية طرابلس اللواء عبدالباسط مروان

مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

أكدت مصادر قيام مجموعة مسلحة باقتحام منزل آمر المنطقة العسكرية طرابلس، اللواء عبد الباسط مروان.

وأظهر شريط فيديو لكاميرات المراقبة المنزلية قيام، أربعة مسلحين يرتدون بزات عسكرية باقتحام منزل اللواء مروان بمنطقة سوق الجمعة، ومطاردة نجله الذي حاول منعهم من دخول الباحة الخارجية للمنزل قبل أن يتهجموا عليه ويشهروا السلاح في وجهه، ثم يغادروا المنزل بعد دقائق من الاقتحام.

ولم تستجلى بعد تبعية المسلحين أو أسباب الهجوم على منزل اللواء مروان، كما لم يصدر بيان رسمي حول الحادثة.

ورجحت بعض المصادر وقوف عناصر من اللواء 444 الذي يقوده النقيب محمود حمزة وراء الهجوم، بسبب مناصبة الأخير العداء لمروان على خلفية دعمه ومباركته للهجوم الذي شنته تشكيلات مسلحة تابعة لجهاز دعم الاستقرار، مطلع سبتمر الماضي على مقرات اللواء 444 جنوب العاصمة، الأمر الذي أوقع حينها قتلى وجرحى من الطرفين.

وظهر مروان في تسجيل مرئي اتهم فيه حمزة بعدم الانصياع للتعليمات العسكرية، ومغادرة البلاد دون تصريح رسمي، والتصرف في الموازنة المالية المخصصة للواء 444 بشكل مستقل، بالإضافة لتعاونه مع عناصر غير عسكرية في إشارة للمرتزقة السوريون المتمركزون في مناطق نفوذ اللواء.

يُذكر أن العاصمة طرابلس تشهد توترا أمنيا ملحوظا في الآونة الأخيرة بين التشكيلات المسلحة مختلفة التبعية، كان آخرها اشتباكات جزيرة الفرناج والتوترات في مدينة الزاوية المجاورة، والتي قوبلت بصمت رسمي من الحكومة التي يشغل رئيسها منصب وزير الدفاع.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية