ليبيا الان

وزارة المالية: الإفراج عن رواتب 59 ألف موظف وتنفيذ الزيادة للمعلمين

مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

أعلن وكيل وزارة المالية لشؤون تنفيذ الميزانية إبراهيم أبوعجيلة عكرة، الإفراج عن رواتب 59 ألف موظف وتنفيذ الزيادة المقررة للمعلمين.

وقال أبوعجيلة، في منشور عبر صفحته على «فيسبوك»، إن المخصصات المستهدفة سيتم صرفها مع رواتب شهر أكتوبر الجاري، لافتًا إلى أن تلك الخطو جاءت بعد جهد جبار لوزارة المالية تطلب العمل ليل نهار.

وعقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، السبت الماضي، اجتماعا مع وزراء المالية والتربية والتعليم والشؤون الاجتماعية وبحضور عدد من الإدارات الفنية بالوزارات، وبمشاركة مستشار محافظ مصرف ليبيا المركزي ورئيس صندوق التأمين الصحي، لبحث زيادة مستحقات المتقاعدين والمعلمين وأصحاب المعاشات.

وذكر بيان صادر عن حكومة الوحدة الوطنية، أن الدبيبة تابع جملة من الإجراءات المالية التي تم إقرارها بمجلس الوزراء بخصوص زيادة المتقاعدين والمعلمين وأصحاب المعاشات الأساسية وكذلك الإفراجات المالية للموظفين الذين لم يتقاضوا مرتباتهم منذ سنوات.

وأكد الدبيبة، خلال اللقاء، على ضرورة الاهتمام بهذه الفئات وأنه لا بد أن تتم بجدية، مشددا بقوله: «لن أسمح بتأخر الإجراءات الفنية والمالية خلال مرتبات شهر أكتوبر»، واستمع لعدد من الصعوبات والمشاكل التي تواجه الوزراء في أداء مهامهم المناطة بهم، وأعطى التعليمات اللازمة لحلحلة كل هذه الصعوبات.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24