عاجل ليبيا الان

الارصاد توضح اخر تطورات المنخفض الجوي العميق.. وامطار رعدية جيدة على هذه المناطق

مصدر الخبر / ليبيا مباشر

كشف المركز الوطني للارصاد الجوية الليبي في تقرير عن حالة الطقس في ليبيا عن الوضع الجوي السائد والمتوقع هذا اليوم السبت 30/ 10 / 2021م وخلال اليومين القادمين.

وبحسب التقرير مازالت مناطق الشمال الشرقي تتأثر هذا اليوم ويوم الغد بالمنخفض الجوي العميق الذي يتحرك من وسط المتوسط نحو هذه المناطق ، هذا المنخفض مصحوب برياح نشطة و انخفاض في درجات الحرارة مع سقوط أمطار رعدية جيدة على أغلب المناطق خاصة ( المناطق الممتدة من سهل بنغازي – المرج – الجبل الأخضر – درنة حتى أقصى الساحل الشرقي ) وتمتد إلى مناطق الدواخل ( خاصةً مناطق جنوب الجبل الأخضر – البطنان والمناطق المجاورة لها ) ، وقد تكون غزيرة أحياناً على بعض المناطق مما تسبب في جريان بعض الأودية المحلية وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة، علية يرجى أخذ الحيطة والحذر.

ووفقا للتقرير بينما تنقشع السحب من على أغلب مناطق الشمال الغربي ، وتبقى الإحتمالية واردة لسقوط أمطار متفرقة على الساحل الممتد من مصراتة حتى سرت).

ومن المتوقع بحسب التقرير أن تتراوح درجات الحرارة القصوى المتوقع تسجيلها على أغلب مناطق الشمال ما بين (20- 27) مْ ، وعلى مناطق الجنوب مابين ( 27 – 30 ) م.

عن مصدر الخبر

ليبيا مباشر