ليبيا الان

مفوضية الانتخابات تقبل الدبيبة مترشحاً بالمخالفة للقانون.. وأنباء عن ضغوط

مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، رفض المترشح للرئاسة سيف الإسلام القذافي، و24 آخرين أبرزهم نوري بوسهمين رئيس المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، وعلي زيدان رئيس الوزراء الأسبق، وبشير صالح القيادي بالنظام السابق، والفنان حاتم الكور، بدعاوى وجود قضايا وأحكام قضائية، بينما كانت المفاجأة قبول طلب ترشح عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية، بالمخالفة للقانون.

نص قانون الانتخابات في المادة رقم 12 على ضرورة استقالة أي مترشح في موعد أقصاه 24 سبتمبر 2021 بفترة سابقة عن الانتخابات بنحو 3 شهور لعدم استغلال الوظيفة وأموال الدولة في الدعاية الانتخابية.

ولم يقدم الدبيبة استقالته أو يوكل لغيره بمباشرة مهامه حتى اللحظة، في الوقت الذي يرى فيه مراقبون، أن رئيس الحكومة يوزع في الأموال حاليا على منحة الزواج أو غيرها كدعاية انتخابية ويتصرف كمترشح لا رئيس حكومة.

وسبق أن تعهد الدبيبة بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية في جنيف قبيل تزكيته رئيسا للحكومة من قبل أعضاء ملتقى الحوار السياسي في عملية شابتها شكوك حول وجود رشاوى بحسب ما أكدته البعثة الأممية.

وقال الإعلامي أحمد السنوسي، على حسابه بموقع فيسبوك إنه تم استبعاد الدبيبة من قائمة المقبولين اليوم، قبل أن يعاد اسمه للقائمة مرة أخرى، بحسب مصادر لم يسمها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24