ليبيا الان

رغم أن قوانين الانتخابات معيبة حسب قولهم..الدبيبة يدعو الليبيين لاستلام بطاقاتهم 

العنوان – طرابلس 

حرض رئيس الحكومة المؤقتة – مرشح الرئاسة –  عبدالحميد الدبيبة، في وقت سابق على قانون الانتخابات الليبية، زاعما أنه معيب. 

وأكد الدبيبة خلال مشاركته في الفعاليات الطلابية والشبابية بالمدينة الرياضية في طرابلس أن قرار ترشحه للانتخابات المقبلة “سيكون بيد الشعب فقط”. 

وفي مناسبة أخرى يقول مرشح الرئاسة إن شروط الانتخابات مفصلة على أشخاص معينة، مؤكدًا أن أي عرقلة في تصحيح مسارها سيكلفنا الكثير. 

هذه التصريحات والتشكيك في قوانين الانتخابات تسببت في هجوم مسلحين تابعين لوزارة دفاعه على مقرات المفوضية وإغلاقها بقوة السلاح.

واليوم يصرح الدبيبة ويغرد عبر حسابه على “تويتر” ويدعو الليبيين إلى استلام بطاقاتهم الانتخابية للمشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي. 

ويقول مرشح الرئاسة في تغريدته :”استلم بطاقتك الانتخابية من أجل وطنك. لا تترك حقك في التصويت، أدي واجبك تجاه وطنك”. 

وسبقه في هذه التناقضات القيادي بجماعة الإخوان المسلمين والمقرب من رئيس الأعلى للدولة عبدالرزاق العرادي.

وبعد تحريضه على قوانين الانتخابات ووصفها بالمُعيبة واستجدائه للشعب بعدم المشاركة في العملية الانتخابية حتى يتم الاستفتاء على الدستور أولاً، تغيّرت مبادئه فجأة وبدأ ينادي الشعب بالذهاب لمراكزهم الانتخابية واستلام بطاقاتهم الانتخابية. 

هذا التغير المفاجئ من الإخواني العرادي جاء عقب إعلان الدبيبة نيّته في الترشح للانتخابات الرئاسية بنفس القوانين التي كانوا يُسمونها بالمُعيبة والتي تمنع أيضا الدبيبة من الترشح للانتخابات الرئاسية وفقا للمادة 12. 

وتنص المادة 12 على تقديم الاستقالة قبل ثلاثة أشهر من موعد الانتخابات وعدا ذلك توقيعه لتعهد أمام الأمم المتحدة ولجنة الـ75 بعدم الترشح للانتخابات. 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة العنوان الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة العنوان الليبية