ليبيا الان

عميد بلدية المرج يلتقي سفير اليونان في ليبيا

المرج 27 نوفمبر 2021 ( وال)  التقى السيد عميد بلدية المرج “وليد صلهوب” سفير اليونان لدى ليبيا السيد”يوانيس ستامتيكوس” وقنصل اليونان في ليبيا السيد”اخليلياس ركيناس”  والسيد “فائق الورفلي” مساعد القنصل اليوناني والكابتن “لازاروس سيديرو بولوس” بالبلدية.

حيث أعطى السيد عميد البلدية “وليد صلهوب” نبذة كاملة عن البلدية ومدينة المرج والإرث التاريخي والحضاري للمدينة والتي تعد حاضنة الجهاد في السابق والحاضر و دورها الكبير في تحرير الشرق الليبي (برقة ) من الإرهاب و التطرف ودور القوات المسلحة، و مدى ترابط النسيج الاجتماعي بالبلدية و استقرار الوضع الأمني و مستوى تقديم الخدمات من القطاعات والهيئات .

وتم عرض المشاريع الإسكانية والمخططات المعتمدة و مشاكل المياه والصرف الصحي ومحطة المعالجة الرئيسية و العشوائيات و الأكواخ.

كما عرضت الفرص الاستثمارية للبلدية و المواقع المقترحة لاستثمار داخل أو خارج المدينة ( سهل المرج _ ساحل البحر _ منطقة الباكور).

وفي هذا اللقاء تم التطرق للأنشطة التجارية و الاقتصادية بالمدينة، وتم الاستفسار عن عمل مفوضية الانتخابات بالبلدية وكيفية سير العمل بها، و تأكد عميد البلدية من سير عمل المفوضية بشكل ممتاز، وبإشراف كوادر متخصصة وبتأمين من مديرية الأمن ومتابعة البلدية .

و تقدم السفير اليوناني بالشكر والتقدير للسيد عميد البلدية والسادة الأعضاء على حسن الاستقبال وكرم الضيافة ومن ثم قام الوفد بمرافقة عميد وأعضاء البلدية بجولة في مدينة المرج شملت عدة أماكن ومواقع والتي من ضمنها مجمع ديار السكني النموذجي المعتمد من البلدية كنموذج للإسكان العام مستقبلاً .

وفي الختام تم تقديم دعوة للسيد عميد البلدية لزيارة مقر القنصلية في بنغازي لعرض جميع المشاريع والتأكيد على زيارة عدد من الشركات اليونانية في الفترة القادمة لبلدية المرج.(وال ـ المرج)  إ س / ك و

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال