ليبيا الان

بالأسماء.. استقالة لجنة طعون المحكمة الابتدائية بسبها اعتراضا على استبعاد سيف الإسلام

مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

كشفت مصادر مطلعة لـ”الساعة24″، أن  لجنة طعون المحكمة الابتدائية بدائرة سبها المعنية بالنظر في الطعون المقدمة أمامهم بخصوص طعن المرشح الرئاسي سيف الإسلام معمر القذافي، قد قدمت استقالتها وذلك بسبب  قرار المفوضية العليا للانتخابات باستبعاده.

وأضافت المصادر أن المستقيلن هم، رضاء بلقاسم عمر معتوق، خالد محمد علي عمر ، عبدالله ابوبكر حمد، إبراهيم أبو بكر علي عبدالقادر.

وعقب استبعاد سيف الإسلام القذافي من قائمة المرشحين للرئاسة، أفادت مصادر موثوقة، لصحيفة «الساعة 24» أن خالد الزايدي محامي المترشح الرئاسي سيف الاسلام القذافي سيتوجه اليوم الخميس إلى مقر المفوضية العليا للانتخابات بطرابلس لمقابلة رئيسها عماد السايح، مؤكدة  أن هدف زيارة «الزايدي» هو الاستيضاح والبدء في الطعن ضد استبعاد موكله من القائمة الاولية للمترشحين.

وفي وقت سابق، قال المحامي خالد الزايدي إن قرار المفوضية العليا للانتخابات باستبعاد موكله سيف الإسلام القذافي من السباق الرئاسي فيه مخالفة قانونية.

وأوضح الزايدي في تصريحات صحفية رصدتها “الساعة 24″، أن القرار استند إلى المادة 10 من قانون انتخاب الرئيس، وفيه مخالفة قانونية ولا ينطبق على سيف الإسلام، باعتبار أن موكله لم يتم إصدار أي حكم قضائي نهائي ضدّه في جناية أو جريمة، كما استظهر بشهادة الحالة الجنائية التي تثبت خلوه من أي سوابق

وأشار المحامي إلى أنه سيتم تقديم طعن أمام اللجان القضائية المختصة بالطعون الانتخابية، ضد قرار استبعاد سيف الإسلام الذي وصفه بـ”القرار السياسي”.

 

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24