ليبيا الان

وزارة التعليم تتعهد بغلق المدارس الخاصة غير الملتزمة بضوابط المؤسسات التعليمية

مصدر الخبر / قناة ليبيا الحدث

تعهّد وزير التربية والتعليم بحكومة تسيير الأعمال موسى المقريف، بإغلاق مدارس التعليم الخاص التي لا تلبي الشروط الموضوعة من قبل الوزارة.

 

 

 

 

جاء ذلك خِلال لقاء المقريف مع مدير إدارة التعليم الخاص بالوزارة، ومدير مكتب التعليم الخاص ببنغازي والمنطقة الشرقية، أشار خلالها الوزير إلى عزمه تشكيل لجنة لتقييم عمل المدارس الخاصة، لافتاً إلى أن الوزارة بدأت فعلياً في ضبط معاييرها.

كما أكد أمام المجتمعون، بأن المرافق التعليمية التي ستغلق، لن تفتح مجددًا مهما كانت الأسباب، وفق قوله.

واستقبل وزير التربية والتعليم موسى المقريف، نائب رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب سلطنة المسماري، ومراقب التربية والتعليم المرج بالإضافة إلى مراقب التربية والتعليم جردس العبيد.

 

 

 

هذا واستمع المقريف إلى إحاطة بشأن سير الدراسة كامل التراب الليبي، والاستعدادات لبداية العام الدراسي بشكل فعلي في الخامس من شهر ديسمبر الجاري، ونوقش خلال اللقاء أبرز الملفات تتضمن إيجاد حل لمشكلة الاكتظاظ الطلابي في عدد من مراقبات التربية والتعليم، وكذلك ملف الترقيات بالإضافة إلة توفر كافة المتطلبات لسير العملية التعيليمة.

كما بحث المقريف مع مُراقب التربية والتعليم الأبرق فتحي فضل عطية، ومراقب التربية والتعليم البريقة زيدان السنوسي صالح، ومراقب التربية والتعليم توكرة الأستاذ جمعة الشاعت، وضع التعليم، واستعدادات العام الدراسي الجديد والاكتظاظ في المؤسسات التعليمية، وإمكانية إنشاء مدارس جديدة.
وعقد ظهر الأربعاء بديوان وزارة التربية والتعليم، اِجتماعاً مع المركز الوطني لمُكافحة الأمراض، بحضور وزير التربية والتعليم، ومُستشاره، ومُدير عام المركز العام للتدريب وتطوير التعليم، ووكيل الوزارة لشؤون المُراقبات، فيما حضر عن المركز الوطني لمُكافحة الأمراض، مُدير عام المركز، ومُستشاره، ورئيس اللجنة العلمية بالمركز، ونائبه، وأحد أعضاها.
وناقش الاجتماع اِستعدادات بداية العام الدراسي الجديد الأحد المُقبل، إذ أثنى الوزير في مُستهل الاجتماع بجهود المركز في مُجابهة جائحة كورونا وتقديمه الدَّعم اللازم لها، موضحاً صعوبة تطبيق إجبارية التطعيم في المؤسسات التعليمية.
كما تمّ خلال الاجتماع مناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 466 لسنة 2021م والصادر في 21 نوفمبر 2021م بشأن تقرير بعض التدابير الوقائية لمُجابهة فيروس كورونا.
وتمَّ خلال الاجتماع الاتّفاق على دراسة نسبة الاستجابة لحملة التطعيم في المدارس، كما تمَّ الاتّفاق على التعميم على كافة مُراقبات التربية والتعليم باشتراط الحصول على بطاقة تطعيم لأي متردد على أي وزارة تعليم أو أي من المؤسسات التعليمية، كما تمّ الاتّفاق على إصدار صيغة بيان توضيحي مشترك.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة ليبيا الحدث