عاجل ليبيا الان

الارصاد: تقلبات جوية قوية وامطار رعدية وجيدة بدءا من مساء اليوم على هذه المناطق

مصدر الخبر / ليبيا مباشر

كشف المركز الوطني للارصاد الجوية الليبي في تقرير عن حالة الطقس في ليبيا عن الوضع الجوي السائد والمتوقع هذا اليوم الجمعة 03/ 12 / 2021م وخلال اليومين القادمين.

وبحسب التقرير تشهد الاجواء تقلبات جوية مصحوبة برياح نشطة إلى قوية على اغلب مناطق شمال ليبيا خاصة المناطق الساحلية قد تتجاوز سرعتها أحيانا ( 60 )كم/س مما قد تسبب في اثارة الاتربة والغبار وتدني في الرؤية الافقية هذا اليوم على بعض المناطق خاصة الشمال الشرقي ، مع تكاثر للسحب يتخللها سقوط امطار متفرقة من مساء هذا اليوم على الشمال الغربي تصحبها بعض الخلايا الرعدية وتمتد إلى بعض مناطق الشمال الشرقي يوم الغد قد تكون بكميات جيدة على الجبل الأخضر وبنغازي تصحبها سحب رعدية.

وبحسب التقرير تشهد الاجواء انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة من مساء هذا اليوم نتيجة مرور جبهة هوائية باردة على مناطق الشمال الغربي ويشمل الانخفاض يوم الغد اغلب مناطق ليبيا ، حيث درجات الحرارة المتوقع تسجيلها هذا اليوم تتراوح مابين ( 18 – 22 ) على اغلب مناطق الشمال ولا تتجاوز ( 15 )مْ على المرتفعات الجبلية ومابين (23 –28)مْ على مناطق الوسط والجنوب وتسجل على غدامس ( 19 )مْ وتنخفض يوم الغد على معظم مناطق ليبيا. والله اعلم

عن مصدر الخبر

ليبيا مباشر