ليبيا الان

هون.. مديرية أمن الجفرة تُحيي اليوم العالمي لحوادث المرور

مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

شهدت قاعة الحرية بالمجمعات الإدارية بمدينة هون، إقامة معرض للصور يُبيّن مآسي وآثار حوادث المرور وعرضاً لإحصائية الحوادث خلال العامين الماضيين 2020/ 2021، والخروج من خلال ذلك بتوصيات واقتراحات للحدّ من نزيف الدم على الطرق العامة.

ويأتي هذا المعرض ضمن استضافة مديرية أمن الجفرة بإشراف إدارة شؤون المرور والتراخيص التابعة لوزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة المواصلات، لاحتفالية إحياء اليوم العالمي لضحايا حوادث المرور على الطرقات العامة، وحضر الاحتفالية لفيف من رجال ونساء المرور والمهتمين بهذا المجال، وعدد من المؤسسات الأهلية والشبابية.

تجدر الإشارة إلى أن الحوادث المرورية على الطرقات الليبية تُشكّل خطراً يومياً على المواطنين، إذ تتسبب في خسائر مادية وبشرية هائلة، فيما تقتصر المتابعة الحكومية على رصد الأضرار كل عام من دون تقديم حلول للحد منها، فيما تتعدد أسباب وقوع هذه الحوادث.

يشار إلى أن أهم أسباب ارتفاع حصيلة الحوادث السرعة وعدم مراقبتها بالوسائل الحديثة، وتباعد المسافات بين المدن بالنسبة لعدد سكانها في ظل عدم توفر وسائل النقل الأخرى كالقطارات والمواصلات العامة، علاوةً على البنية التحتية المتردية للطرقات السريعة والداخلية على حدٍ سواء.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية