ليبيا الان

مفوضية الانتخابات: سنستأنف على حكم عودة سيف الإسلام للسباق الرئاسي

مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

أكد أبوبكر مردة عضو مجلس مفوضية الانتخابات الليبية، أن المفوضية ستستأنف على قبول طعن سيف الإسلام القذافي، ضد استبعاده من قائمة المرشحين.

وقال مردة، خلال تصريحات صحفية لـ”العين الإخبارية” رصدتها “الساعة 24”  إن محكمة سبها قبلت طعن سيف الإسلام وقضت بإعادته إلى السباق الرئاسي مع نهاية الدوام الخميس الماضي وتحديدا بعد المغرب.

ولفت إلى أن المفوضية ستستأنف خلال يومي الأحد أو الإثنين على قرار الطعن بعد دراسات أسباب رفض قرار المفوضية باستبعاد المرشح سيف الإسلام.

ونوه بأن المفوضية ستقدم استئنافا في الطعون بحق جميع من استبعدتهم المفوضية في القوائم الأولية، ولكن القضاء رفض بعض استئنافات المفوضية وأرجع بعضهم إلى السباق الرئاسي.

وأشار إلى أن باب الطعون الإبتدائية أغلق ولكن الطعون الاستئناف لم يغلق بعد، وأنه يفترض المرحلة النهائية للطعون الانتخابية وفق الخطة الزمنية للعملية الانتخابية ستكون يوم الثلاثاء 7 ديسمبر الجاري، ما لم يكن هناك طارئ يؤثر على سير إجراءات لجان الطعون الاستئنافية.

وقضت لجنة الطعون الانتخابية الإبتدائية بمدينة سبها، الخميس الماضي، بقبول طعن سيف الإسلام ضد قرار المفوضية العليا للانتخابات باستبعاده من قائمة المرشحين الأولية للانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في 24 ديسمبر الجاري.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24