عاجل ليبيا الان

الارصاد: منخفض جوي يحمل امطار جيدة ورعدية وانخفاض بالحرارة يؤثر على هذه المناطق

مصدر الخبر / ليبيا مباشر

كشف المركز الوطني للارصاد الجوية الليبي في تقرير عن حالة الطقس في ليبيا عن الوضع الجوي السائد والمتوقع هذا اليوم السبت 04/ 12 / 2021م وخلال اليومين القادمين.

وبحسب التقرير فإن منخفض جوي يتمركز وسط المتوسط يؤثر على أغلب مناطق الشمال برياح نشطة إلى قوية تصل سرعتها أحياناً إلى ( 50 ) كم /س مع سقوط أمطار متفرقة خاصةً على المناطق الممتدة ( من الزاوية حتى مصراتة – مناطق الخليج – سهل بنغازي – المرج – الجبل الأخضر حتى أقصى الساحل الشرقي ) تصحبها أحياناً خلايا من السحب الرعدية مع احتمال سقوط حبات البرد ( التبروري ) خاصةً على الجبل الأخضر ، ومن المتوقع أن تكون جيدة على بعض المناطق مما تسبب في تجمع المياه في الأماكن المنخفضة ، كما نتوقع تكون ظباب على بعض مناطق الجبل الأخضر.

ووفقا للتقرير فإن درجات الحرارة تكون منخفضة على أغلب مناطق ليبيا خاصةً مناطق المرتفعات وتتراوح على أغلب مناطق الشمال والجنوب الغربي مابين ( 14 – 19 ) مْ ، ولا تتجاوز ( 12 ) مْ على الجبل الغربي بينما تكون هذا اليوم مابين ( 23 – 26 ) مْ على مناطق الجنوب الشرقي وتنخفض يوم الغد ، وتسجل درجات الحرارة إنخفاض ملحوظ أخر الليل وفي الصباح الباكر خاصةً على مناطق الجبل الغربي والمناطق الصحراوية وتتراوح مابين ( 2 – 7 )مْ .

واشار التقرير إلى ان هذا المنخفض يتحرك تدريجيا ناحية الشرق ، ومن المتوقع أن تتأثر مناطق الشمال بداية من مساء الإثنين بمنخفض جديد مصحوب برياح نشطة ودرجات حرارة منخفضة مع فرصة سقوط أمطار متفرقة . والله اعلم

عن مصدر الخبر

ليبيا مباشر