اخبار ليبيا الان

البرلمان الليبي يفشل في التصويت على حكومة الوفاق الوطني لعدم اكتمال النصاب

ايوان ليبيا
مصدر الخبر / ايوان ليبيا

فشل البرلمان الليبي المعترف به دوليا في التصويت على منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني التي تدعمها الأمم المتحدة لعدم اكتمال النصاب القانوني لافتتاح جلسة التصويت. وأكد نائب في البرلمان أن الجلسة أجلت إلى الأسبوع المقبل كما أكد على وجود تحفظات على أعضاء في المجلس الرئاسي الليبي.

عجز البرلمان الليبي المعترف به دوليا الثلاثاء عن التصويت على منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة بعدما فشل في تحقيق النصاب القانوني للجلسة، وسط خلافات حول برنامج عمل الحكومة وآلية التصويت عليها.

وقال النائب محمد العباني لم يتحقق النصاب المطلوب (89 نائبا) لافتتاح جلسة التصويت اليوم. رفع رئيس المجلس الجلسة وانصرف الجميع”.

وأكد النائب علي القايدي أن الجلسة “لم تعقد بسبب عدم تحقق النصاب المطلوب”، مشيرا إلى أنه “سيتم تأجيلها إلى الأسبوع المقبل”.

وكان البرلمان الليبي المعترف به دوليا الاثنين قد اختتم جلساته التشاورية المخصصة لبحث برنامج حكومة الوفاق الوطني والسير الذاتية لوزرائها، على أن يصوت الثلاثاء على الثقة بهذه الحكومة المدعومة من الأمم المتحدة.

 وعقد البرلمان الليبي على مدى الأيام الأربعة الماضية جلسات خصصت لمناقشة برنامج عمل الحكومة والسير الذاتية للوزراء البالغ عددهم 18 وزيرا بينهم خمسة وزراء دولة.

وبدأت الجلسات السبت بحضور رئيس حكومة الوفاق المكلف فايز السراج الذي عرض للنواب برنامج عمل الحكومة التي شكلها المجلس الرئاسي الليبي والتي من المفترض أن توحد سلطات البلاد ضمن مرحلة انتقالية تمتد لعامين.

والمجلس الرئاسي الليبي الذي يقوده السراج أيضا منبثق عن اتفاق سلام وقعه أعضاء في البرلمان المعترف به ومقره طبرق في شرق ليبيا، والبرلمان الموازي غير المعترف به ومقره العاصمة طرابلس.

وفي ليبيا سلطتان تتنازعان الحكم منذ أكثر من عام ونصف عام، وتدفع الأمم المتحدة ومعها الدول الكبرى إلى توحيد هاتين السلطتين في حكومة الوفاق الوطني على أن تتركز مهمتها الرئيسية في مواجهة تصاعد الخطر الجهادي المتمثل في تنظيم “الدولة الإسلامية”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة ايوان ليبيا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا

ايوان ليبيا

أضف تعليقـك