ليبيا الان

المالية تنفي تطبيق القانون 4 الخاص بزيادة المرتبات على موظفي التعليم العالي

مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

أعلنت  وزارة المالية بحكومة الوحدة، عدم صحة ما يتم تداوله في عدد من صفحات التواصل الاجتماعي نقلاً عن مسؤولين بالحكومة بشأن صدور قرار لسريان القانون رقم “4” لسنة 2018 والذي يتضمن زيادة مرتبات المعلمين بحق موظفي قطاع التعليم العالي والبحث العلمي.

وقالت الوزارة في إيجاز صحفي، إأنها تنأى بنفسها عما يحدث من إثارة الرأي العام بأخبار أبعد ما تكون عن الحقيقية- حسب وصف الوزارة.

وطالبت الوزارة في تنويهها كافة الجهات ذات العلاقة بضرورة التنسيق المسبق مع وزارة المالية قبل اتخاذ أية إجراءات من شأنها التأثير على تنفيذ الميزانية العامة دون مراعاة للمركز المالي للدولة.

وكانت النقابة العامة لموظفي التعليم العالي قد أعلنت في وقت سابق – عن رفع الإضراب وبشكل كامل وعودة الموظفين إلى أعمالهم، اعتباراً من اليوم الثلاثاء الموافق 28 ديسمبر وعزت النقابة في بيان لها رفع الإضراب، إلى ما شهدته البلاد من مستجدات وقرارات إيجابية تلبي بعض طموحات موظفي التعليم العالي حسب وصفها، معبرة عن تطلعها إلى تحسين مستوى الموظفين.

وتابعت النقابة في بيانها القول، إنها تقدر تضحيات كل موظف عان ولا زال يعاني من الظروف المحيطة به ماديا ومعنويا، مجددة التزامها بالاستمرار في المطالبة بحقوق الموظفين التي قالت عنها إنها مسلوبة.

يذكر أن موظفي التعليم العالي أعلنوا الدخول في إضراب عام منذ نوفمبر الماضي، احتجاجا على عدم تضمينهم في القانون رقم 4 لسنة 2018.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24