ليبيا الان

جولات الحملة الوطنية لحماية المستهلك تصل إلى سرت وسوكنة وغدامس

مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

تواصل الحملة الوطنية لحماية المستهلك جولاتها في الأسواق الليبية، خاصةً محال وصالات بيع المواد الغذائية واللحوم، وكل ما يتعلق بصحة المستهلك والسلامة العامة، وتمتد الحملة كل يوم طيلة شهر رمضان إلى مدن جديدة تشهد محلاتها مخالفات وتجاوزات.

وقام مركز الرقابة على الأغذية والأدوية مكتب سرت -في هذا الصدد- برفقة جهاز الحرس البلدي بجولة تفتيشية على محال تصنيع الحلويات داخل نطاق البلدية سرت، ولاحظ فريق التفتيش وجود إهمال في النظافة العامة وعدم وجود شهادات صحية للعاملين، واتخذ “الإجراءات الرادعة من قبل الحرس البلدي” – وفقاً لما أورده المركز في آخر منشوراته الإثنين.

كما وصلت أعمال الحملة في نطاق بلدية الجفرة بوسط البلاد إلى مدينة سوكنة، حيث نفذ فريق مركز الرقابة بمكتب الجفرة جولة تفتيشية استهدفت محال المواد الغذائية في سوكنة، وسجل العديد من الملاحظات والمخالفات وضبط أعضاء الفريق مواد غدائية منتهية الصلاحية، أحيل أصحابها إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات الضبطية.

كما شهدت بلدة آوال التي تبعد عن غدامس حوالي 50كم جولة في ذات سياق الحملة، حيث واصل مفتشو قسم الرقابة الداخلية بمكتب غدامس بمعاونة وحدة الدوريات والتحري بجهاز الحرس البلدي آوال جولاتهم، التي استهدفت محلات بيع اللحوم والمواد الغذائية، للتأكد من مدى التزامهم بالاشتراطات الصحية المطلوبة.

وفي مدينة العجيلات غربي العاصمة طرابلس ضبط عناصر التفتيش لحوماً مفرومة في آلة تنبعث منها روائح كريهة، ويظهر عليها التلف والتعفن لعدم تنظيفها مدة تتعدى 5 أيام، ليتم ضبط الجزار المسؤول عن هذا الإهمال وإحالته لجهات الاختصاص.

وأشار المركز في منشوراته وتنويهاته الأخيرة على المنصة الإعلامية إلى العديد من الضبطيات الأخرى، في مدن ومناطق متفرقة في غرب البلاد ووسطها وجنوبها، ضمن استمرار الحملة الوطنية لحماية المستهلك منها الجفارة وسبها ومدينة براك في وادي الشاطئ.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية