ليبيا الان

طقس معتدل شرقا ورياح نشطة مثيرة للأتربة غرب البلاد

العنوان-طرابلس

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تتأثر مناطق غرب ليبيا اليوم ويوم الغد بمنخفض صحراوي مصحوب برياح نشطة مثيرة لأتربة والغبار وارتفاع في درجات الحرارة بينما تكون الأجواء معتدلة نسبياً اليوم الأربعاء على مناطق الشمال الجنوب الشرقي.

وتكون السماء في رأس إجدير حتى سرت-سهل الجفارة–جبل نفوسة صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط بدايةً من مساء اليوم مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار.

أما درجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق مابين(28-34)مْ ،  وتسجل ارتفاع يوم الغد علي أغلب المناطق تم تعود للانخفاض يوم الجمعة خاصة علي المناطق الساحلية.

وفي الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة.      

بينما تتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين (25-30)مْ, وتتراوح ما بين (20-23)مْ علي الجبل الأخضر وأقصي الساحل الشرقي , وتسجل ارتفاع يوم الغد علي أغلب المناطق. 

وفي الجفرة – سبها-غـات-غدامس-الحمادة تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية نشطة السرعة مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال , وتقل سرعتها تدريجيا يوم الغد علي بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين(34-40)مْ.

بينما في الكفرة- السرير- تازربو تكون حالة السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العالية، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية  معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين(34- 36)مْ.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة العنوان الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة العنوان الليبية