ليبيا الان

العرب اللندنية: قرار عقيلة صالح بتجميد إيرادات النفط جاء بعد تنسيق مع نورلاند ووليامز

مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

قالت صحيفة العرب اللندنية إنّ موافقة واشنطن على قرار مجلس النواب بتجميد عائدات النفط هو بمثابة ضوء أخضر للحكومة الليبية لمباشرة عملها من سرت.

كما اعتبرت الصحيفة  في تقرير لها ، أنّ عمل حكومة باشاغا سيكون له تأثير مباشر على مجالات الإنتاج والتصدير بما يحول دون العودة إلى إغلاق الحقول والموانئ.

وأشارت العرب اللندنية إلى أنّ بيان رئيس مجلس النواب عقيلة صالح بتجميد إيرادات النفط بالمصرف الليبي الخارجي، جاء بعد تنسيق مع السفير الأمريكي ريتشارد نورلاند والمستشارة الأممية ستيفاني وليامز.

مضيفة الى أنّ البيان جاء في ظل تنسيق مع الفعاليات الاجتماعية بمناطق إنتاج وتصدير النفط والقيادة العسكرية في المنطقة الشرقية، إلى جانب الحكومة الليبية برئاسة باشاغا.

كما اعتبرت الصحيفة أنّ الانقسام الحكومي بات أمرا واقعا، وحكومة باشاغا تتولى حاليا مقاليد الحكم في إقليمي برقة وفزان وجزء من إقليم طرابلس من ضمنه سرت التي ستتحول إلى مقر عملها.

وذكرت الصحيفة أنّ حكومة الوحدة الوطنية لا زالت تواصل التمسك بالحكم تحت صوت بنادق المجموعات المسلحة في طرابلس ومدن الساحل الغربي.

كما أضافت، العرب اللندنية إلى وجود مفاوضات عسيرة جرت في أكثر من عاصمة إقليمية انتهت إلى الاتفاق على تقاسم إيرادات النفط والغاز بين الحكومتين، وأنّ المفاوضات انتهت إلى إبقاء الوضع على ما هو عليه لحين التوصل إلى تنظيم الانتخابات في ظرف قد يمتد إلى أكثر من عام.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24