ليبيا الان

صوان: عدد كبير من الإرهابيين اتخذوا الغرياني مرجعا لهم حتى أصبح سبباً في الكثير من العمليات الإرهابية

مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

انتقد رئيس الحزب الديمقراطي ”  محمد صوان ” ، والقيادي بجماعة الإخوان الإرهابية، دعوة مفتي الإرهاب المعزول ” الصادق الغرياني ” لإراقة الدماء. واصفا تصريحاته بـ “الخلل

وقال صوان إن الصراعات المسلحة خلفت آلاف الضحايا، مؤكدا أن إغلاقات مصادر البترول والمياه كان بتأييد مناطق واسعة لشعورها بالتهميش. وفق قوله.

كما أضاف أن من ينطبق عليهم زعمه هم من عموم الشعب الليبي في الشرق والغرب والجنوب. متسائلا هل كل هؤلاء لا تجوز المصالحة معهم وأن دماءهم غير معصومة.

كما تساءل صوان عن الحكومة التي طلب منها الغرياني تطبيق الحد حسب تعبيره. مشيرا إلى أن هذه الحكومة لا تملك حتى زيارة هذه المناطق. لافتا إلى أن تلك الحكومة صنيعة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي . وفق زعمه .

ووصف القيادي بجماعة الإخوان تصريحات الغرياني بأنها “خلل” قائلا “هل وصل الخلل إلى هذا الحد”.

وقد أثار مفتي ليبيا المعزول، الصادق الغرياني، مرّة أخرى، الكثير من ردود الفعل المستهجنة، بفتوى يجيز فيها قتل عناصر الجيش الليبي وكل من يؤيدهم. حتى أنه وصفهم في بعض الأحيان بالتتار والمغول.

ويذكر أنه طالبت الكثير من الأصوات بضرورة مقاضاة “مفتي الميليشيات المسلحة”، حتى يتوقف عن التحريض على سفك الدماء. الذي يتخذ منه العديد من المتطرّفين داخل ليبيا وخارجها ذريعة ومبرراً لإرهابهم.

وعلى الرغم من أنّ تأثير الغرياني أصبح محدوداً على الشارع الليبي، الذي لاحظ أنّ فتاواه تتوافق مع أطماع الرئيس التركي. رجب أردوغان، وتوجّهات التنظيمات المسلحة المتطرفة، إلا أنّ هناك الكثير من الإرهابيين اتخذوه مرجعاً لهم واستندوا إلى فتاواه بتنفيذ عمليات إرهابية. حتى أصبح المفتي المعزول سبباً مباشراً في الكثير من العمليات الإرهابية .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24