ليبيا الان

مكافحة الأمراض يوجه للشروع في تطعيم حجاج بيت الله الحرام

العنوان-طرابلس

وجه مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض، حيدر السائح خطابًا، اليوم الإثنين، لمشرفي التطعيمات في البلديات والمناطق المختلفة في ليبيا للبدء في برنامج تطعيم حجاج بيت الله الحرام وفقًا للطعوم المتاحة.

ووفقا للخطاب فإن الطعوم هي: “طعم السحايا الرباعي المقترن الطعم المضاد لفيروس كورونا المستجد، إذ يجب أن يتلقى الحاج جرعتين على الأقل وفي حالة أن يكون الحاج غير مطعم، يجب أن يتلقى جرعتين يكون الفاصل بينهما ثلاثة أسابيع على الأقل كما أنه في حال مضي ثلاثة أشهر أو أكثر على آخر جرعة، يعطى الحاج جرعة إضافية، وأيضا طعم الانفلونزا الموسمية، ويجب أن يتم التنفيذ حال وصول الطعم”.

وشدد مدير المركز على ضرورة التنسيق مع مديري الفروع والتنسيقيات بالمناطق التابعة للهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة من أجل متابعة عملية التطعيمات.

وكانت قد أعلنت هيئة شؤون الحج في مايو الماضي أن عدد الحجاج المسموح لهم بأداء شعائر الحج لهذا العام (2022). سيكون 3 آلاف و531 حاجًا، مشيرة إلى عدد من الشروط لاختيار العدد.

وأوضحت الهيئة أن حج هذا العام له ظروف استثنائية، بسبب توقف المملكة العربية السعودية عن استقبال الحجاج من ليبيا خلال العامين الماضيين. نتيجة أوضاع جائحة فيروس كورونا المستجد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة العنوان الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة العنوان الليبية