ليبيا الان

الخوجة: الأجواء إيجابية وترتقي إلى الممتازة في اجتماعات القاهرة

مصدر الخبر / قناة ليبيا الحدث

أكدت عضو لجنة القاعدة الدستورية عن مجلس النواب أسماء الخوجة، أن  “الأجواء إيجابية وترتقي إلى الممتازة في اجتماعات القاهرة، فيما يخص مناقشة النقاط التي لم يتم طرحها في الجلسات السابقة”.

وقالت الخوجة في تصريح صحفي، إن “الأجواء بناءة وإيجابية في مناقشة النقاط الخلافية، والحكومة المصرية تهدف لمساعدة الشعب الليبي، وتذليل الصعاب أمام المسؤولين الليبيين”.

وأوضحت أن “المحادثات تعد الجولة الأخيرة التي سيصدر عنها مخرجات يتم توجيهها إلى مجلسي الدولة والنواب من أجل توحيد الرؤى والوصول إلى نصوص توافقية”.

تجدر الإشارة إلى أن ستيفاني ويليامز، كانت قد صرحت أن “ما تم إنجازه في اجتماعات القاهرة يعتبر تقدمًا ملحوظَا للوصول لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، وهذا هو الأهم الآن”.

وأضافت ستيفاني، أن هذه هي الجولة الأخيرة للمشاورات الدستورية الليبية لذا على الأعضاء أن يخرجوا بإطار دستوري ينظم العملية الانتخابية.

وتابعت:” أولى جلسات هذه الجولة حققت إنجازًا وتقدما كونها تم التوافق فيها على عدة مواد، وتم التوافق خلال الجلسة المغلقة على 43 مادة وإذا أضفناها إلى المواد المتفق عليها خلال الجولتين السابقتين سيصل مجموعهما إلى 180 مادة”.

ولفتت إلى أن الانتخابات تلبي طموحات حوالي 3 ملايين ناخب ليبي سجلوا في مفوضية الانتخابات في العام الماضي على أمل أن تجرى انتخابات في البلاد، وطالبت في كلمتي الافتتاحية أن يكون المجتمعون في القاهرة على قدر المسؤولية”.

وأوضحت أن هذه الجولة تأتي في مرحلة مفصلية والأنظار كلها تتجه لمخرجات القاهرة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة ليبيا الحدث