ليبيا الان

انطلاق أعمال المنتدى الليبي الفرنسي في باريس

مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

انطلقت أعمال المنتدى الليبي الفرنسي في العاصمة باريس، وذلك برعاية الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة وبتنظيم الغرفة الليبية الفرنسية مع جمعية أرباب العمل MEDEF الفرنسية.

وأكد رئيس الاتحاد محمد الرعيض، خلال كلمة له ضمن فعاليات المنتدي، ضرورة تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي مع فرنسا، خصوصًا في مجال إنتاج الطاقة الشمسية، ومعالجة مشكلة ارتفاع أسعار السلع في ليبيا التي تأثرت الأزمة الاقتصادية؛ وذلك عبر فتح خطوط توريد من الشركات الفرنسية المنتجة للسلع.

وأشار الرعيض إلى تطور طفيف من الجانب الليبي فيما يتعلقُ بالاقتصاد الرقمي، لافتًا إلى أهمية تكثيف التعاون المشترك بين البلدين في هذا المجال.

وشارك في فعاليات المنتدي، من الجانب الليبي عضو لجنة إدراك الاتحاد وأعضاء الغرفة الليبية الفرنسية والمؤسسة الوطنية للنفط وعدد من مديري الشركات النفطية، ومندوبين عن الشركة العامة للكهرباء والشركة القابضة للاتصالات وممثلين عن البنوك الليبية بأوروبا وعدد من المحامين بفرنسا وعدد من رؤساء الشركات والجهات ذات النشاط التجاري والخدمي في ليبيا، وعدد من رجال الأعمال.

أما من الجانب الفرنسي؛ فقد شارك مدير عام جمعية MEDEF فيليب قوتيه، ورئيس الغرفة الليبية الفرنسية ومديرة ملف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخزانة الفرنسية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية