ليبيا الان

الدبيبة يطلب من إسبانيا وأوروبا دعم الجهود الأممية للخروج بقاعدة دستورية

مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

أكد رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد الدبيبة على دعمه لجهود المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني ويليامز للوصول إلى الانتخابات في أقرب الآجال.

جاء ذلك خلال لقاء الدبيبة مع السفير الإسباني لدى ليبيا خافيير لاراشي لمناقشة الملف السياسي وعدد من الملفات الاقتصادية بين البلدين، والعلاقات الأوروبية الليبية بشكل عام.

وشدد الدبيبة على أن الانتخابات هي الخيار الوحيد أمام الليبيين، مشيرًا إلى حاجته لجهود إسبانيا وأوروبا عبر دعمها جهود بعثة الأمم المتحدة من أجل الخروج بالقاعدة الدستورية التي ستكون أساسا لإجراء هذا الاستحقاق الوطني.

وأشار السفير الإسباني إلى أن بلاده تدعم جهود الأمم المتحدة لاستمرار الاستقرار وإجراء الانتخابات احتراما لرغبة الشعب الليبي، لافتًا إلى أن السفارة الإسبانية في طرابلس تتابع عددًا من النشاطات الاقتصادية والتجارية مع القطاعين الخاص والعام من خلال ممارسة نشاطها الذي يزداد بشكل ملحوظ.

وكان الدبيبة قد شن هجومًا لاذعًا على المستشارة الأممية ستيفاني ويليامز حيث تساءل خلال لقائه مع عدد من المترشحين للانتخابات البرلمانية في الـ18 من فبراير الماضي، بالقول: ما الذي منعنا اليوم من البدء في إنجاز الانتخابات؟ لا شيء يمنعنا.. إلا لو كنا ننتظر موظفة من الأمم المتحدة تأتي وتضعنا في مناصبنا وهذا غير معقول، في إشارة ضمنية إلى ويليامز.

في حين اتهم الناطق باسم حكومة الوحدة محمد حمودة ستيفاني ويليامز بالانحياز للأطراف التي تسعى للإطاحة بها، وتعمل على إعادة البلاد إلى مربع الانقسام والحروب.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية