ليبيا الان

بلدية حي الأندلس: إغلاق مطعم شهير بعد تسمم 142 حالة

مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

أعلنت بلدية حي الأندلس إغلاق مطعم شهير إثر تسجيل 142 حالة تسمم غدائي جراء تناول وجبات سريعة.

وأشارت البلدية في بيان إلى تلقي مكتب الإصحاح البيئي بلاغًا من مركز الحرس البلدي فرع بلدية حي الأندلس بوجود حالات تسمم داخل مصحة قرطبة المتخصصة».

وحسب البيان فقد «جرى إرسال عينات من وجبات المطعم إلى مركز الرقابة للأغذية للتحاليل الميكروبيولوجي، للتأكد من نسبة التلوث وإحالتها للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة».

وكشفت التحقيقات «وجود الأصناف تحت درجة حرارة عالية نتيجة لضيق المكان، مما تسبب في تلف المأكولات، إضافة إلى أن العاملين بالمطعم لا يرتدون الزي والقفازات الخاصة بالمطعم»، وفي هذا السياق جرى قفل المحل بالشمع الأحمر، وإيقاف أصحاب النشاط على ذمة التحقيق.

ومن جانب ذات صلة، أعلن مركز الرقابة على الأغذية والأدوية إغلاق مطعم شهير بمنطقة قرقارش بالعاصمة طرابلس بعد تسببه في تسمم محو 30 شخصا تم نقلهم إلى مصحتي قرطبة والفردوس ببلدية الأندلس.

وأكد المركز في بيان له اليوم الأربعاء، أنه فور ورود البلاغ ضد المطعم المذكور استجاب مفتشو الرقابة على الاغذية و الادوية فرع طرابلس مع الواقعة وتم استلام 10 عينات من الأكل الجاهز المُحضر داخل المطعم من الدواجن و المضافات و الهريسة واخرى منها.

وأوضح أنه تم إدخال كافة العينات للتحاليل المخبرية للتاكد من نسبة الثلوث داخلها واخضاعها لتحاليل اللازمة والتي منها سنقوم بالافصاح عن النتائج و احالتها للجهات المختصة لاتخاذ اجراءاتها من حيث الاختصاص.

وتابع، ان عدد الحالات التي تعرضت للتسمم تقدر بعدد 30 حالة موزعة بين مصحتي قرطبة و الفردوس ببلدية حي الاندلس، وأنه نقلا عن إفادة الكادر الطبي بالمصحتين فإن الحالات مستقرة ولم تسجل من بينهم حالات حرجة.

وشدد على أن المطعم تم اغلاقه من قبل جهاز الحرس البلدي لحين ظهرر النتائج المخبرية الخاصة بمركز الرقابة على الاغذية و الادوية مرفقة بتقرير فني مفصل عن الموضوع.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24