ليبيا الان

«زلاف» تتوقع إنتاج 3 آلاف برميل من بئرين في حقل إيراون

مصدر الخبر / بوابة الوسط

توقعت شركة زلاف ليبيا لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز، إنتاج 3 آلاف برميل من بئرين نفطيين في حقل إيراون جنوب غرب ليبيا خلال عملية تطوير أعدتها الشركة، على ما أفاد مدير إدارة العمليات بالشركة المهندس أبوبكر اطليبة.

وقال اطليبة في تصريح نشرته شركة زلاف ليبيا لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز عبر صفحتها على «فيسبوك» اليوم الأحد، إن الخطة التي أعدتها الشركة تستهدف البدء بعملية الاختبار والإنتاج من البئرين في حقل إيراون في المدة القريبة القادمة بعد الحصول على الموافقات الفنية واعتماد الميزانية من المؤسسة الوطنية للنفط.

وأضاف اطليبة أنه سيجري نقل كميات الخام المنتجة من البئرين باستخدام صهاريج خاصة ومعدة لهذا الغرض إلى موقع المعدات السطحية للمعالجة بحقل الشرارة، منوهًا بأن هذه العملية ستستمر إلى حين تجهيز محطة المعالجة بحقل إيروان وتركيب خط الأنابيب الرابط بين إيروان والشرارة.

– «زلاف ليبيا» تبحث استعدادات وضع حقل «إيراون» على الإنتاج
– «زلاف ليبيا» و«بتروفاك» البريطانية توقعان عقد تطوير حقل «إيراون» النفطي

ووقعت شركتا «زلاف ليبيا» و«بتروفاك» البريطانية الرائدة في مجال النفط والغاز في 5 سبتمبر 2021، عقدًا لإنشاء التسهيلات السطحية وأنابيب نقل الخام لتطوير حقل «إيروان» النفطي بحوض مرزق.

وشرعت شركة زلاف ليبيا لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز، في يناير 2021، في عمليات الحفر بحقل «إيروان» النفطي الواقع في حوض مرزق على بعد 50 كيلومترًا شمال شرق مدينة العوينات جنوب غرب ليبيا.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط