ليبيا الان

نائب اتحاد القبائل الليبية: حل الأزمة يتمثل في سحب الدول الأجنبية مرتزقتها من البلاد

مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

اعتبر نائب رئيس اتحاد القبائل الليبية ” فرج طلوبة ” أن القوى السياسية المتصدرة للمشهد الداخلي لبلاده والمرتبطة بأجندات خارجية مازالت تمارس العبث السياسي لإطالة أمد الأزمة السياسية.

جاء ذلك في تصريح صحفي لـــ “بوابة افريقيا الإخبارية” أمس السبت، أكد فيه ، أن محاولات الصراع الطاغية على السطح في ليبيا هي مجرد سيناريوهات لتنفيذ المشروع المعد للبلاد لفرض نظام سياسي هزيل تكون إدارته من الخارج.

وتابع قائلا: “لعل ما يؤكد رؤيتنا هو إقحام الهيئات القضائية في الصراع السياسي ليتم انقسام اخر مؤسسة كان الليبيون يعتقدون أنها ملاذهم للاحتكام إليها“.

كما أضاف فرج طلوبة أن مجلس الأمن، ورغم خضوع ليبيا للبند السابع، لم يتخذ قرارات جادة لمعاقبة الدول والمليشيات والسياسيين الذين يقودون الصراع في ليبيا.

وجدد التأكيد بأن الصراع الدائر في ليبيا هو صراع بين أجندات خارجية بأدوات محلية، لافتا في هذا الصدد إلى أنه لا يوجد خلاف بين الليبيين وإلى أن القبائل لازالت تتصدى لمحاولات توريط الشعب الليبي في الاحتراب الأهلى.

مشددا ، على أن حل الأزمة ما زال ممكنا إذا توفرت اشتراطات هذا الحل والمتمثلة في دعم بعثة الأمم المتحدة عقد لقاء ليبي جامع للقبائل والكيانات السياسية في الداخل وأن ترفع الدول الأجنبية المتدخلة في الشأن الليبي يدها عن المليشيات وتسحب قواتها ومرتزقتها من البلاد، وفق تعبيره.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24