ليبيا الان

«الكهرباء»: نقص إمدادات الغاز وراء انخفاض الإنتاج بثلاث محطات

مصدر الخبر / بوابة الوسط

قالت الشركة العامة للكهرباء إنها تخلي مسؤوليتها عن انخفاض إنتاج الكهرباء بـ 3 محطات، هي: الزويتينة وشمال بنغازي والسرير الغربي، مرجعة ذلك إلى نقص إمدادات الغاز لمحطتي الزويتينة والسرير الغربي.

وأوضحت الشركة، في بيان اليوم الإثنين، أن هذا النقص أدى إلى فقدان 200 ميغاوات في محطة الزويتينة و80 ميغاوات في محطة شمال بنغازي و200ميغاوات في محطة السرير الغربي٠

وأضافت أنها تخلي مسؤوليتها لعدم حصولها على كميات الغاز الكافية لتشغيل جميع الوحدات لأقصى حمولة لها، وذلك نتيجة توقف المرحلة الثانية من حقل الفارغ التابع لشركة الواحة النفطية.

– مؤسسة النفط توضح سبب تراجع إنتاج الخام إلى مليون و136 ألف برميل
– شركة الكهرباء تستعجل «داوو» الكورية لإتمام محطة الزويتينة المزدوجة
– مؤسسة النفط: 865 مليون قدم مكعبة يوميا كميات الغاز المنقولة لمحطات الكهرباء

وأمس الأحد، قالت الشركة إنها فقدت 200 ميغاوات في محطة السرير و80 ميغاوات في محطة الزويتينة، نتيجة للنقص الحاد في كمية الغاز المغذي لمحطتي السرير الغربي والزويتينة.

وكانت المؤسسة الوطنية للنفط أرجعت في وقت سابق اليوم، تراجع إنتاج النفط الخام من مليون و224 ألف برميل إلى مليون و163 ألف برميل إلى «مشاكل فنية خاصة بالكهرباء بحقلي مسلة والسرير».

وقالت المؤسسة إن الفرق الفنية المختصة بشركة الخليج العربي للنفط تعكف على التغلب على تلك المشاكل، مشيرة إلى أن إجمالي الاستهلاك المحلي للغاز الطبيعي بلع مليارًا و95 مليون قدم مكعبة خلال الـ24 ساعة الماضية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط