ليبيا الان

8 أيام على انطلاق العام الدراسي.. هل يبدأ الطلبة عامهم الجديد دون كتاب مدرسي؟

العنوان-طرابلس

أكدت وزارة التربية والتعليم، التابعة لحكومة الوحدة، اليوم السبت، أن المصرف المركزي حصل على موافقة مجلس النواب في الصرف على مشروع طباعة وتوريد الكتاب المدرسي للعام الدراسي 2022 – 2023.

ويأتي إعلان الوزارة قبل ثمانية أيام من الموعد المحدد للانطلاق العام الدراسي الجديد.

ولفتت الوزارة في بيان لها إلى أنها في انتظار تسييل القيمة المُخصّصة لحساب مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية؛ تمهيدًا لإحالتها إلى حسابات الشركات التي جرت الترسية عليها.

وطمأنت الوزارة أولياء الأمور والطلاب بأنها ستكون على تواصل معهم بخصوص طباعة الكتاب المدرسي، وبدء وصول شحناته إلى الموانئ الليبية.

وأشادت الوزارة بحرص رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، وتواصله المكثف في سبيل طباعة الكتاب المدرسي، وتوريده ووصوله لطلاب في الوقت المناسب.

كما أشادت الوزارة بجهود النائب العام، ورئيس وأعضاء مجلس النواب، ومحافظ المصرف المركزي لما أبدوه من تجاوب في سبيل تذليل العراقيل، بما يضمن طباعة الكتاب المدرسي، و وصوله في الوقت المناسب لطلاب.

 ولفتت إلى أن ديوان المحاسبة، ووزارتي التخطيط والمالية قامتا بالمطلوب في الوقت المطلوب، ودون أي تأخير.

ومن المقرر أن ينطلق العام الدراسي الجديد في 18 سبتمبر الجاري، وأكد مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية تعاقده مع 22 شركة لطباعة الكتاب المدرسي بعد ترسية العطاء عليها واعتماده من قبل مجلس وزراء حكومة الوحدة لتسليم الكتب إلى المدارس قبل بدء الدراسة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة العنوان الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة العنوان الليبية