ليبيا الان

عبد العزيز: يجب أن يكون ردنا على مصر مزلزلًا بسبب الإهانة التي تعرضت لها وزيرة الخارجية

ليبيا – علق عضو المؤتمر العام السابق عن حزب العدالة والبناء عضو جماعة الإخوان المسلمين محمود عبد العزيز على انسحاب وزير الخارجية المصري سامح شكري من اجتماع وزراء الخارجية العرب.

عبد العزيز قال خلال استضافته عبر برنامج”بين السطور” الذي يذاع على قناة “التناصح” التابعة للمفتي المعزول الغرياني وتابعته صحيفة المرصد إن “انسحاب سامح شكري من اجتماع الجامعة العربية عندما بدأت وزيرة الخارجية الليبية بإلقاء كلمتها. أولاً أحيها على ذلك، أما النظام المصري يستكثر على ليبيا ان تترأس الدورة الوزارية للجامعة العربية وبغض النظر أنها منظمة فاشله ولم تفعل شيء لكن لأن النظام المصري والمخابرات لا تريد حكومة الوحدة الوطنية”.

وتابع: “زياد دغيم يخرج من قلب طرابلس ويتحدث عن المقاربة إن كنت لا تعترف بوزيرة الخارجية، فأنت من جماعة عقيلة، حافظ قدور في مراسلته التي 5 سنين في فيلا اشرف يتكلم اليوم عن الشرعية ويؤيد سامح شكري وهذه المجموعة التي تهين الدولة الليبية، عز الدين قويرب يتكلم عن الديبلوماسية والشرف هل ننتظر قيام الساعة!”.

وأكد على أن “الإهانة” التي تعرضت لها وزيرة الخارجية يجب أن يكون رد الجانب الليبي مزلزل عليها، ويجب العمل مع كل الاحرار لترأس ليبيا القمة العربية في الجزائر.

كما استطرد حديثة: “الصديق الكبير إذا كنت تراعي رغبات الشعب ومؤتمن على اموالهم يجب وقف مرتبات وكل ميزانيات مجلس الدولة والبرلمان فوراً لأن استمرار الجسمين أكبر ضرر على ليبيا وأكبر شر هم هذين الجسمين واستمرارهم كارثة. لأن المشري ومن معه وعقيلة ومن معه دون اموال ومرتبات سيقفون. الأنظمة هي سبب البلاء الفاسدة والانقلابين والسراق”.

وفي الختام تطرق لملف مرضى الكلى قائلاً: “أما بالنسبة لملف مرضى الكلى يا مسؤولين ووزير الصحة، هؤلاء المرضى يعانون والناس تعاني يجب تشكيل مؤسسة خاصة وميزانية خاصة لهم لا بد من علاج المشكلة”.

 

The post عبد العزيز: يجب أن يكون ردنا على مصر مزلزلًا بسبب الإهانة التي تعرضت لها وزيرة الخارجية first appeared on صحيفة المرصد الليبية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المرصد الليبية