ليبيا الان

شوايل: تيار الإسلام السياسي يعيث فساداً بطريقة منظّمة

مصدر الخبر / الوطن الليبية

الوطن / رصد

هاجم رئيس حزب ليبيا للجميع ووزير الداخلية الأسبق، عاشو شوايل، أحزاب التيار السياسي الإسلامي في ليبيا، مؤكداً أنهم يعملون بطريقة منظمة ويعيثون في الأرض فساداً، على حد تعبيره.

وقال شوايل في تصريحات متلفزة تابعتها “الوطن” إن تيار الإسلام السياسي يمارس اليوم سلطات تشريعية كاملة موازية لسلطات مجلس النواب، دون أن تمنحه الانتخابات الحق في ذلك الأمر.

وأضاف شوايل أن “وجود الأحزاب في ليبيا اليوم هو ظاهرة صحية، يجب استثمارها، وأغلب الأحزاب تتواصل اليوم بصورة مستمرة، وتتفق في غالبية المسائل”.

وحمّل شوايل مجلس النواب مسؤولية إضعاف العمل الحزبي في البلاد، بعد قيامه بنسف القانون المنظم للانتخابات البرلمانية مؤخرا، عبر استبعاد نظام القوائم، وهو النظام الأسلم، الذي يبعد السلطة عن المحاصصة والقبلية، وفق قوله.

وتابع أن “فكرة الأحزاب كانت مشوهة لدى الليبيين، وكثرة الأحزاب اليوم يعد انفراجة يجب استثمارها، لافتا أن حزب ليبيا الجميع الذي يرأسه، يمارس العديد من الأنشطة، ويتواصل مع الجميع، ومكاتبه ممتدة في العديد من مناطق ليبيا، وقد لعب دورا رئيسيا في الكثير من القضايا وقابل العديد من الشخصيات الفاعلة في الملف الليبي.

واعتبر شوايل أن التنظيم الحزبي منحهم قوة أكبر، حيث صار باستطاعتهم مخاطبة المؤسسات الرسمية المحلية والدولية والإقليمية، مختتمًا أن “الشارع الليبي يعيش البوم حالة من الإحباط وعدم الثقة، إلا أن هنالك حراكا فاعلا لا بأس به، قد يصل الوطن من خلاله إلى “بر الأمان” وفق تعبيره.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الوطن الليبية

أضف تعليقـك