ليبيا الان

مجلس الأعمال التونسي: 200 ليبياً يشاركون في منتدى اقتصادي بصفاقس

مصدر الخبر / صحيفة الساعة 24

أكد مجلس الأعمال التونسي الإفريقي مشاركة 200 رجل وامرأة أعمال من ليبيا في المنتدى الاقتصادي المشترك بين البلدين في أكتوبر المقبل من أجل تطوير الاستثمارات التونسية الليبية والدخول للسوق الإفريقية والأوروبية.

وقال رئيس مجلس الأعمال التونسي الإفريقي، أنيس الجزيري في تصريح صحفي: “يأتي هذا المنتدى بتنظيم المكتب الجهوي لمجلس الأعمال التونسي الإفريقي بصفاقس أيام 12 و13 أكتوبر 2022، في الدورة الرابعة للمنتدى الاقتصادي التونسي الليبي تحت شعار «ملتقى البناء المشترك لاقتصاد متكامل»”.

وأضاف الجزيري “الدورة الرابعة للمنتدى الاقتصادي التونسي الليبي ستكون نقطة انطلاق لعودة المبادلات التجارية بين تونس وليبيا إلى نسقها العادي باعتبار أهمية الوفود التي ستكون حاضرة منهم وزير الصناعة الليبي وعديد الوزراء التونسيين، كما ستكون غرفة التجارة والصناعة والزراعة بمصراتة ضيفة شرف هذا المنتدى”.

وتابع “من الأسباب الهامة التي شجعت على عقد هذا الملتقى هو عودة ارتفاع رقم المبادلات التجارية بين تونس وليبيا من نحو 900 مليون دينار سنوات 2018 و2019 إلى ملياري دينار سنة 2021 وهذا ما حفز هيئة المجلس على تنظيم هذه التظاهرة التي ستنضاف إلى كل المبادرات الأخرى من أجل دعم العلاقات بين البلدين والرفع من نسق المبادلات والتعاون الاقتصادي”.

واستطرد “هذا المنتدى ينتظم بصفاقس عاصمة الجنوب التونسي المرتبط بعلاقات اقتصادية وطيدة ومتجذرة مع ليبيا وقد تقرر لهذه الاعتبارات تنظيمه كل عام، وهذا النوع من التظاهرات له دور بارز في عقد الشراكات مع الجانب الليبي بما يعود بالنفع على حجم المبادلات وتنوعها وتطوير الاستثمارات التونسية في ليبيا والليبية في تونس”.

واستكمل “فقرات المنتدى ستكون متنوعة وستتراوح بين تنظيم لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال من تونس وليبيا، فضلا عن تنظيم ورش حول الطريق الصحراوي مصراتة سبها أغاديس للدخول إلى الأسواق الإفريقية جنوب الصحراء والمناطق الحرة في تنمية التبادل التجاري نحو استراتيجية لوجستية مشتركة لتنمية التجارة البينية مع الدول الإفريقية وتطوير الطاقة البديلة وجعل تونس وليبيا من أهم مزودي أوروبا”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الساعة 24

عن مصدر الخبر

صحيفة الساعة 24